مقررات اجتماع الرئاسات الثلاث

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

شددت الرئاسات الثلاث في العراق المتمثلة برئاسة الجمهورية، ومجلسي النواب، والوزراء على ضرورة اجراء اصلاحات في مؤسسات الدولة ودوائرها، ومعالجة الفساد المالي والاداري المتفشي فيها استجابة للمطالبات الشعبية التي اطلقها المتظاهرون في احتجاجات شهدتها مناطق ومحافظات في البلاد.

وذكر بيان رئاسي انه عقد في قصر السلام ببغداد مساء امس الثلاثاء اجتماع السلطات الثلاث بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود ونواب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي واياد علاوي واسامة النجيفي ونائبي رئيس الوزراء بهاء الاعرجي وصالح المطلك، ونائب رئيس مجلس النواب همام حمودي.

واوضح البيان ان الاجتماع الذي كرس لبحث هموم المواطنين الآنية اكد على اهمية جعل ابواب السلطات الثلاث مفتوحة على مصراعيها لاستقبال وتقبل مطالب ومقترحات المواطنين في هذا الشأن، وعلى ضرورة اتخاذ الاجراءات العاجلة والقرارات الكفيلة بالشروع بمعالجات حقيقية وسريعة وفعالة تخدم البلاد وتعزز الحرية والعدالة وتوفر فرص الحياة الانسانية الكريمة لكافة العراقيين.

واضاف البيان ان الاجتماع شدد على اصلاح جميع مؤسسات واجهزة الدولة وان الزخم الشعبي الراهن يمنح المزيد من الثقة والقوة في اتخاذ قرارات جريئة وحازمة في هذا الاتجاه وفي مكافحة الفساد ومعالجة ترهل بعض المرافق الحكومية وسواها من النواقص.

واشار البيان الى ان الاجتماع اقرّ ان ضمان الامن والاستقرار وسيادة القانون وحماية النظام الديمقراطي، هي معاً الاساس الصلب والامين الذي ينبغي انطلاق الجميع منه لتلبية المطالب الجماهيرية المشروعة في الجانبين الامني والخدمي خاصة دون اغفال ان البلاد في ذروة الحرب ضد الارهاب الذي يستهدف تدمير حياة العراقيين كافة.

وتابع البيان ان الاجتماع دعا الى تعزيز الحوار الصريح والتفاهم والانفتاح بين الشعب ومؤسسات الدولة التي عليها مواصلة السهر على مصالج المواطنين بما فيها اليومية المتعلقة بالخدمات وتفعيل دور مؤسسات استقبال شكاوي المواطنين وكذلك التأكيد ان مهمة الدولة العمل على تلبية احتياجات الناس الآنية وحل مشاكلهم والنظر في مطالب المواطنين والشباب والتعاطي الايجابي والسريع معها.

 

 

شارك هذا الموضوع
الناطق باسم الداخلية : قوات الشرطة تلقي القبض على عصابة تسليب وسارق وقاتل وتضبط مواد مخدرة في بغداد والمحافظات
اليونسكو تبدأ مشروع مختبر لصيانة المخطوطات في البصرة
تعرف على تفاصيل حريق الكرادة
وزارة التربية : لا صحة لمانشرته بعض وسائل الاعلام حول استقطاع مبالغ مالية خلال اداء الامتحانات النهائية
مصدر امني: نقل 350 سجينة من جنسيات عربية لسجن الاصلاح بعد الحكم المؤبد بحقهن
أولى قوافل ما نعطش تصل الساحل الأيسر للموصل
بُعدي عنكَ
تكنولوجيا اليوم فيس بوك يطرح مميزات جديدة للناشرين فى خدمةInstant Articles
الزراعة تؤكد عدم وجود صلة بين مرض “الحمى النزفية” واللحوم المستوردة
قائد عمليات الرافدين : سنضرب بيد من حديد كل من يهدد مصادر الثروة النفطية ضمن قاطع عملياتنا وأمرنا بتفعيل الجهد الاستخباري وتعزيز التواجد الامني حول الشركات والحقول والآبار
وزير النقل يوعز بتخفيض تذاكر السفر لجرحى الحشد الشعبي بنسبة 50 %
رونالدو يودع جماهير ريال مدريد برسالة مؤثرة
امير قبيلة العبودة يكشف عن اسباب عدم استقباله لعمار الحكيم اليوم في الناصرية بعد أن رفض سابقا إستقبال نوري المالكي و موفق الربيعي وغيرهم
وفاة الفنانة المصرية كريمة مختار
واشنطن تهنئ العراقيين باجراء الانتخابات وتدعو لتشكيل حكومة “شاملة”
عودة أكثر من 3300 عائلة للمناطق التي حررها الحشد الشعبي في صلاح الدين
كلكم يبكى …….ايكم سرق احلامنا وبدد تطلعاتنا !!!
وصول وفد سعودي الى تركيا للمشاركة بالتحقيق في اختفاء خاشقجي
العبادي يشكل فريق للتفاوض حول المياه ومذكرة التفاهم بين العراق وتركيا
الصدر ينتقد " بغداد بارتي " ويدعو الحكومة الى التعامل معه بقوة
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر