مكتب المالكي ينفي أنباء مقاضاة نواب رئيس الجمهورية ويعدها “تضليلا” للرأي العام

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-kbl

مكتب المالكي ينفي أنباء مقاضاة نواب رئيس الجمهورية ويعدها “تضليلا” للرأي العام

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 16, 2019 | 1:24 ص

حريتي نيوز – بغداد
نفى مكتب نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأحد، الأنباء التي تحدثت عن إحالة نواب رئيس الجمهورية الى القضاء بتهمة الكسب غير المشروع، وعدها “تضليلا” للرأي العام، فيما طالب المؤسسة التي نشرتها بـ”الاعتذار”.

وقال المتحدث باسم المكتب هشام الركابي في تصريح صحفي إن “ما تناقلته وسائل الإعلام عن وجود أوامر أو إجراءات بحق نواب رئيس الجمهورية غير صحيح”، مؤكدا “عدم تسلم أي إجراء أو إشعار من قبل الجهات الرقابية أو القضائية تتعلق بهذا الموضوع”.

وأضاف الركابي، أن “ما صدر نضع عليه علامات استفهام، وخصوصا في زج مؤسسة رسمية إعلامية بسجال يبتعد عن الواقعية والموضوعية”، مشددا بالقول “احترامنا لكل المؤسسات الرقابية والقانونية واحترامنا لكل المؤسسات الإعلامية لكن عليها تحري الدقة في نقل المعلومة من مصادرها الرسمية”.

ودعا الركابي المؤسسة التي نشرت الموضوع الى أن “توضح الحقيقة وتعتذر للرأي العام عن حالة التضليل التي تسببت بها”، حسب تعبيره.

وكانت صحيفة “الصباح” الرسمية نشرت، اليوم الأحد، خبرا منسوبا لرئيس هيئة النزاهة حسن الياسري، يفيد بأن الهيئة تمكنت من إيقاف هدر واسترداد ما يقارب ترليوني دينار خلال العام الحالي ضمن عملها في مكافحة الفساد، فيما لفت الى إحالة نواب رئيس الجمهورية للقضاء بتهمة “الكسب غير المشروع”.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة