مكتب النجيفي يؤكد اجابته على جميع الأسئلة بشأن سقوط الموصل

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-2uf

مكتب النجيفي يؤكد اجابته على جميع الأسئلة بشأن سقوط الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
فبراير 21, 2020 | 5:49 ص

 أعلن مكتب نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، السبت، أن الأخير أجاب على جميع الأسئلة الموجهة إليه من قبل لجنة التحقيق بسقوط الموصل، فيما أشار إلى أن ذلك يأتي للتخلص من أي تأثير سياسي أو ضغوط قد تبعد عمل اللجنة عن الإطار الوطني.

وقال مكتب النجيفي في بيان اطلعت عليه وكطالة انباء حريتي { واح } ، إن “لجنة التحقيق الخاصة بسقوط مدينة الموصل وجهت مجموعة من الأسئلة لنائب رئيس الجمهورية، للوقوف على رأيه ورؤيته كرئيس لمجلس النواب حين سقطت مدينة الموصل وبصفته كشاهد”.

وأضاف أن النجيفي “أجاب عن الأسئلة جميعها، وضمنها رؤيته وتقويمه للأحداث أسبابها ونتائجها مع تحديد أوجه التقصير والمسؤولية”، مبيناً أنه “تم تسليمها إلى اللجنة يوم الثلاثاء الموافق 16 حزيران الحالي”.

واعتبر المكتب أن “تعاون وتفاعل النجيفي مع اللجنة يأتي بهدف دعمها ومساعدتها على التخلص من أي تأثير سياسي أو ضغوط تبعد عملها عن الإطار الوطني المبني على قيم الحق والعدل”، لافتاً إلى أن النجيفي “يتطلع لأن تحقق اللجنة النجاح فيما أوكل إليها من مسؤولية وطنية وأخلاقية”.

 

وكان رئيس اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في سقوط الموصل حاكم الزاملي كشف، في (23 أيار 2015)، عن عزم اللجنة توجيه أسئلة إلى رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ورئيس مجلس النواب السابق أسامة النجيفي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بشأن سقوط المدينة.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة