ميسان مشهودة لها المواقف في الأزمات أبناء الصدر ينتخون لخدمة أهل العمارة

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-uyo

ميسان مشهودة لها المواقف في الأزمات أبناء الصدر ينتخون لخدمة أهل العمارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
يونيو 4, 2020 | 12:30 ص

حريتي نيوز / سجى اللامي – ميسان
ميسان يامحافظة الخير والمحبة والكرم مشهودة لك المواقف ، ميسان قبلة الفرحة لاهلها، تنتخي اليوم أبناءها ليبرهنوا العالم أن الرحمة تسكن في قلوب العراقيين ،
بسبب تعرض العراق إلى وباء كورونا حاله حال دول العالم ، وإعلان الحظر على شوارع محافظاته، دبت عروق الغيرة عند أهل العراق ومنهم اهالي محافظة ميسان وخاصة أبناء التيار الصدري الذي هبوا لمساعدة أهاليهم في عبور المحنة .
واليوم نسير بقطار الإنسانية من خلال حملة “تراحمو” التي يرعاها أبناء التيار الصدري استنادا بفتوى المرجعية وتوجيه السيد مقتدى الصدر لنقف عند محطة توزيع الخبز بعد ان عبرنا محطات كثير وأمامنا أخرى .
حيث يقول السيد كرار ابو رغيف المشرف على المخبز ” أن هذه المبادرة جاءت نتيجة توقف الحركة تماما وان أغلب العوائل تعتمد على قوة يومها أنطلقت حملتنا أفتتاح مخبز مجانا من أجل صناعة الخبز وتوزيعه على أصحاب الحاجة والعوائل الفقيرة .
ويضيف ابو رغيف لا يوجد عمل فصاحب الستوتة توقف وغيره من الأعمال اليومية لذلك نحن ندعم تلك العوائل لتستمر حياتها ولا ييأسوا .
وأشار ابو رغيف إلى أن العمل يبدأ الساعة الثامنة صباحا وينتهي الساعة الثامنة مساءا دون توقف ،لافتا إلى أن المخبز يخبو يوميا من ١٥٠ إلى ٢٠٠ كيلو غرام طحين .
وشدد ابو رغيف على أن الدعم يأتي من خلال تبرعات فيما بين المجموعة وكذلك بعض الميسورين من اهالي المدينة .
الخباز جمعة حسن قال لوكالة حريتي نيوز ان ما اقوم به يوميا من خبز الرغيف واطعامه للفقراء والمحتاجين أشعر وكأني في الجنة، مضيفا أنه لا يشعر بالتعب والملل عكس الايام الاعتيادية وقال جملة “ما كان لله ينمو”.
وأوضح أن أعمال الخير لوجه الله هي التي تنمو وتأتي وليس الرياء والتباهي ، مشيرا إلى أن خدمة اهلنا من المعوزين وأصحاب الدخل المحدود أمر جميل وأشعر بسعادة عندما نؤدي هذا الواجب الإنساني الكبير .
فيما أكد المواطن بلال خضير لوكالة حريتي نيوز ” لدينا عجلات ننقل بها الخبز والمساعدات الغذائية الجافة والطرية،لافتا إلى أن الدعم من قبل اعضاء التيار الصدري وسائرون حصرا.
ولفت خضر إلى أن الأموال من التبرعات نتقبلها من خارج التيار الصدري وسرايا السلام طالما هي لله.
وأضاف أن الأموال تجمع ويتم شراء الطحين والمواد الغذائية الجافة والطرية وتوزيعها على المحتاجين والفقراء، وذوي الدخل المحدود.
هنا تركنا محطتنا خلفنا وتوجهنا بقطار الإنسانية إلى محطات أخرى من أجل نقل ملحمة التآصر الاجتماعي بين مكونات المجتمع العراقي بكل أطيافه وفئاته من أجل عبور المحنة ويبقى شعارنا .
#ابقى ببيتك ويجيك الطعام

مكة المكرمة