نائب عن الديوانية يكشف عن انقطاع مفاجئ للمياه ويحذر من فتنة كبيرة

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-nQL

نائب عن الديوانية يكشف عن انقطاع مفاجئ للمياه ويحذر من فتنة كبيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 18, 2019 | 9:51 م

حريتي نيوز – الديوانية

كشف النائب عن محافظة الديوانية علي البديري، الخميس، من الماء انقطاع مفاجئ للماء عن المحافظة بشكل كامل دون معرفة الاسباب، محذرا من فتنة “كبيرة” يتم التحضير لها من جهات خارجية وداخلية لخلق فتنة وصراع داخل المجتمع العراقي “تحرق الاخضر واليابس”.

وقال البديري ، إن “قطعا مفاجئا للمياه حدث، اليوم، بمحافظة الديوانية دون معرفة الاسباب وحين الاتصال بالمسؤولين جاء الجواب بان القطع من المصدر في محافظة بابل”، معتبرا أن “مايجري هي أحداث مقصودة الغرض منها التاجيج والتصعيد والتخريب”.
المياه النيابية تحذر من أزمة شديدة الصيف الحالي وأخرى “أشد” العام المقبل

واشار البديري الى ان “متظاهري الديوانية امهلوا الحكومة يوما واحدا، وربما غدا سيقتحمون دوائر الري، ثم نشاهد هذا الاجراء بالقطع الكامل للمياه عن المشاريع الكبرى للاسالة بعد ان كان منقطع عن المشاريع الصغرى اما في القرى فأن هناك شلل كامل بتجهيز المياه وبنسبة 100% “.

ولفت الى ان “هناك تراجع بالكهرباء بعد قطع ايران للطاقة الكهربائية وطرد شركات الخصخصة من اكثر المحافظات اما المياه فهناك شحة كبيرة فيها بعد تقليل تركيا لحصة العراق المائية”، معتبرا أن “هناك اياد خفية داخلية وخارجية تسعى لاستفزاز الشعب وتحريك الشارع بغية اجباره على الخروج للشارع ثم يتم اتهامه بانه مندسين او بعثيين بغية خلق فوضى وصراع بين ابناء الشعب الواحد”.

وحذر البديري من “وجود تحضير وتحريك لفتنة خطرة جدا ستحرق الاخضر واليابس”.

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق منذ نحو اسبوع تظاهرات تطالب بتوفير الماء الصالح للشرب والطاقة الكهربائية ومكافحة البطالة.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة