الدملوجي تعد مظفر النواب ظاهرة علمت الاجيال المشاعر الوطنية وتدعو الى جمع اعماله المسافرين والوفود تفتتح وحدة الرايمر بعد تأهيلها وصيانتها اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث في بغداد لمكافحة اعلام داعش وفكره سارق يسرق علم العراق من على سارية احدى المدارس الإعدادية للبنات في حي العامل ويوضح النهار اردوغان مفتتحا قمة القدس: إسرائيل دولة احتلال وإرهاب إصابة 6 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد بدء إجتماع حكومة كردستان مع رئاسة برلمان الاقليم الْيَوْمَ .. “قمة القدس” تجمع 16 زعيما في تركيا برلمانية تكشف عن دخول لحوم بيضاء “مسرطنة” الى بغداد وتطالب بالإسراع في مصادرتها الرافدين يحدد مدة تسديد سلفة تدريسيي الجامعات الشابندر:القرار الشيعي يتخذ خارج بغداد وفشلنا في قيادة العملية السياسية وعلينا التنحي الاتصالات تعقد اجتماعا مع شركات النقال لمكافحة التحايل السياسي العراقي حرامي درجة اولى !!! إصابة ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد اتحاد ادباء ميسان : الخميس المقبل موعد انطلاق فعاليات مهرجان الكميت الثقافي

نصيف تنتقد موقف رئاسة الجمهورية بشأن السعودية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وصفت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، الجمعة، موقف رئاسة الجمهورية من تصريحات نائب الرئيس نوري المالكي بشأن المملكة العربية السعودية بـ”المخجل” و”المنحاز”، فيما اتهمت بعض الأحزاب السياسية بأنها “أصبحت الراعي الرسمي للأجندات السعودية في العراق“.

وقالت عالية نصيف في بيان تلقت حريتي نيوز { واح } ، نسخة منه، إن “دفاع رئاسة الجمهورية وبعض الساسة عن السعودية بشكل منحاز بوضوح أظهر للرأي العام العراقي حقيقة الصراع بين الإرادات الوطنية الحقيقية التي تدافع عن العراق وسيادته وأمنه وبين الإرادات التي تجامل دول المنطقة ضاربة المصلحة الوطنية عرض الحائط ” .

وأضافت، “كنا نأمل من الساسة العراقيين أن تثور غيرتهم على بلدهم وأن لا يسمحوا بأي تجاوز من قبل أية دولة على سيادة العراق باعتباره يتصدر كل الثوابت الوطنية، لكنهم وللأسف جعلوا وطنهم في آخر القائمة ونصبوا أنفسهم محامين عن دول المنطقة، غير مكترثين لشعبهم الذي تهدر دماؤه يومياً بالمفخخات ويبيت مئات الآلاف من أبنائه النازحين والمهجرين في العراء ” .

 

وأشارت نصيف إلى أن “المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني سارع بالإعلان عن تنصل الرئاسة عن أي رأي قد يزعج الحكومة السعودية، لكنه لم يعلن عن موقف الرئاسة من وثائق ويكيليكس التي تثبت التدخل السعودي السافر في العراق، والعجيب أيضاً أن منظمة التعاون الإسلامي نددت بأية تصريحات تفضح الدور السعودي في زعزعة امن واستقرار العراق والمنطقة، فيما التزمت الصمت تجاه جرائم داعش والتنظيمات الإرهابية ولم تكلف نفسها عناء إصدار بيان واحد تطالب فيه الدول الداعمة للإرهاب بالكف عن إرسال القتلة والمجرمين إلى العراق ” .

ولفتت نصيف إلى “وجود قوى داخل الساحة السياسية تتبنى مواقف أسوأ بكثير من موقف رئاسة الجمهورية، فبعض الأحزاب وللأسف لا تخجل من الإفصاح عن ارتباطها الوثيق بالقرار السعودي حتى باتت هي الراعي الرسمي للأجندات السعودية في العراق وهذا الأمر ليس جديداً بل بات معروفاً لدى القاصي والداني، فالمال السياسي بات يلعب دوراً خطيراً في العراق وبشكل علني ” .

وكانت رئاسة الجمهورية اعتبرت، أمس الخميس، أن تصريحات المالكي الأخيرة بشأن السعودية “شخصية ولا تمثل الموقف الرسمي”، فيما أشارت إلى سعي الرئيس فؤاد معصوم إلى تطوير وإقامة أفضل العلاقات مع السعودية.

جاء ذلك على خلفية تصريحات أدلى بها المالكي في مقابلة تلفزيونية، قال فيها إن “جذر الإرهاب وجذر التطرف وجذر التكفير هو من المذهب الوهابي في السعودية”، معتبراً أن “الحكومة السعودية غير قادرة على ضبط هذا التوجه الوهابي التكفيري”.. “وبسبب عجزها فأنا أدعو أن تكون السعودية تحت الوصاية الدولية وإلا سيبقى الإرهاب يتغذى من أموال السعودية” وينمو على حساب السعودية وبيت الله الحرام”.. “العالم يحتاج لعلاج مشكلة الإرهاب في السعودية كما يسعى لحلها في العالم ” .

 

 

وأكد المكتب الإعلامي للمالكي فيما بعد، أن تصريحات الأخير بشأن السعودية جزء من مواقف كثيرة تم تبنيها مسبقاً ولم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة، فيما أكد أنه ليس بحاجة إلى استخدام أي عنوان وظيفي للتعبير عن وجهة نظره ولن يحمل أي طرف مسؤولية كلامه.

شارك هذا الموضوع
الدملوجي تعد مظفر النواب ظاهرة علمت الاجيال المشاعر الوطنية وتدعو الى جمع اعماله
المسافرين والوفود تفتتح وحدة الرايمر بعد تأهيلها وصيانتها
اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث في بغداد لمكافحة اعلام داعش وفكره
سارق يسرق علم العراق من على سارية احدى المدارس الإعدادية للبنات في حي العامل ويوضح النهار
اردوغان مفتتحا قمة القدس: إسرائيل دولة احتلال وإرهاب
إصابة 6 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد
بدء إجتماع حكومة كردستان مع رئاسة برلمان الاقليم
الْيَوْمَ .. “قمة القدس” تجمع 16 زعيما في تركيا
برلمانية تكشف عن دخول لحوم بيضاء “مسرطنة” الى بغداد وتطالب بالإسراع في مصادرتها
الرافدين يحدد مدة تسديد سلفة تدريسيي الجامعات
الشابندر:القرار الشيعي يتخذ خارج بغداد وفشلنا في قيادة العملية السياسية وعلينا التنحي
الاتصالات تعقد اجتماعا مع شركات النقال لمكافحة التحايل
السياسي العراقي حرامي درجة اولى !!!
إصابة ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد
اتحاد ادباء ميسان : الخميس المقبل موعد انطلاق فعاليات مهرجان الكميت الثقافي
عناصر من القوات الأمنية يعتدون بالضرب على كادر قناة فضائية وسط بغداد
يار الله: الحشد الشعبي أول من بدأ قتال “داعش” وسيبقى قوة أساسية ومهمة
العدل : نسعى لتوفير متطلبات عودة المهاجرين من الخارج طوعياً

حماس تعلن بدء الانتفاضة الفلسطينية الثالثة
غرق طالبة جامعية بانقلاب زورق في الشرقاط
مدفعية الحشد الشعبي تقصف أهدافا منتخبة لتجمعات داعش في مناطق غرب الموصل
نص قانون موازنة ٢٠١٥
النواب المعتصمون: كلمة الجبوري بمؤتمر للنازحين بصفة رئيس البرلمان محاولة يائسة
دولة القانون : الخارجية "فشلت" دبلوماسيا بفتح السفارة السعودية
الاتحاد العراقي الرسمي لأكاديميات كرة القدم يختتم بطولة منتخبات الاكاديميات ويعلن عن تنظيم دوري عام لجميع اكاديميات العراق
داعش تفجر 980 منزل في سهل نينوى
بالصور…تشين ويتشنغ السفير الصيني الجديد في العراق: لي الشرف أن أزور العتبة العلوية والاطلاع على معالم العراق التاريخية والأثرية المقدسة
بالصور .. الديوانية تتظاهر ضد الفساد والمفسدين والمطالية بالاصلاح
البنك المركزي يباشر العمل بالنظام الالكتروني لبيع الدولار
كتلة الوفاء للانبار : تعبر عن انزعاجها لعدم اشراكهم بمناقشات الاصلاحات والتغيير الوزاري
مقتل ستة دواعش وتفجير 57 عبوة ناسفة في الرطبة
فردوس العوادي تدعو الحكومة للايفاء بما ورد في الموازنة من تخصيصات لمحافظة كربلاء
بالصور … زيارة السيد مقتدى الصدر لرئيس الوزراء العبادي في مكتبه
الكشف عن وجود اجتماعاً ثانياً للوفد الكردي وبغداد في نينوى
الغزي يعلن قرب المباشرة بمشروع قطع الاراضي السكنية المخدومة
العبادي : نرغب بنشر ظاهرة ” صنع في العراق “
محافظة بغداد تفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير عام تربية الكرخ الأولى بعد صدور قرار اقالته
شتات الاحلام
خريف الحب
الظالمي يؤكد وجود سياسيين يعملون على تقسيم العراق
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر