بالوثيقة … الصيدلي يأمر بايقاف صلاحيات المحافظ ونائبه في ملف التربية ويفوض صلاحياته للمدير العام الكمارك : احباط محاولة تهريب آليات خارج العراق بالوثيقة … الاتحاد العام للصحفيين العرب يبارك انعقاد المؤتمر الانتخابي لنقابة الصحفيين العراقيين العراقيين بدورته 21 نقابة الصحفيين تدعو اعضائها لحضور مؤتمرها الانتخابي غداً الزراعة النيابية تحذر من محاولات مدير المصرف الزراعي “الهارب” للحصول على اللجوء العراق يمدد مهلة تقديم عروض بناء مصفاة نفط الموصل حالة تأهب قصوى في إسرائيل استعدادا لهجوم إيراني محافظ البصرة يعلن القبض على عصابة خطيرة مختصة بالسطو المسلح على محال الصيرفة 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح جراء تفجيرين هزا مركزي اقتراع في أفغانستان العبادي: يجب العمل على عدم عودة الاوضاع الى الوراء وعدم عودة الطائفية سباق كارثي يُغرق 17 صينيا خمسة أطعمة تجنبها “قبل النوم” ظريف: ايران منفتحة على مفاوضات تبادل السجناء إذا غيرت واشنطن موقفها المفوضية: استخدام ختم الكتروني بدل الأقلام في أوراق الاقتراع الصدر يمنح أبرز مستشاريه اجازة اجبارية

هادي العامري: لن ندخل الأراضي السورية ولكن سنرد على نيران داعش منها بقوة – See more at: http://www.alalam.ir/news/1979293#sthash.CRAKJlLA.dpuf

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد

قال رئيس منظمة بدر العراقية “هادي العامري” سنرد بقوة على مصادر النيران على القوات العراقية من داخل الأراضي السورية وداعش عدو لنا أينما وجد ويجب أن نوجه أسلحتنا باتجاهه.
وقال العامري حول أهمية المناطق المحررة على الحدود العراقية السورية إن مناطق البعاج ومحيطها والقيروان وناحية القحطانية والمجمعات الكبيرة الموجودة فيها ملجأ ومنطقة آمنة للإرهابيين وبسبب هذه المنطقة سقطت الموصل. كما ترعرع داعش وتعشش في هذه المنطقة مشددا أن وجود إمدادات من سوريا إليهم باستمرار هو الذي جعل هذه المنطقة ملجأ آمنا لهم واستطاعوا في العملية التي سقطت فيها الموصل في 09/06/2014م. أن يدخلوا من هذه المنطقة أي من البعاج ثم إلى القيروان وتل عبطة وتل زلط والسحاجي ثم دخلوا ما يسمى بحي التنك في الموصل.
وشدد العامري أنه لا يمكن أن يستقر الأمن في العراق وهذه المنطقة دون السيطرة على الحدود العراقية السورية بدءا من ربيعة وصولا إلى القائم ومنها إلى الوليد.
وأضاف القيادي العراقي أن مهمتهم شاقة وصعبة واصفا أنه لا بد منها لأنه لا يمكن استقرار وتجفيف الإرهاب في المنطقة في حال بقاء المنافذ الحدودية مفتوحة واستمرار تدفق المقاتلين الأجانب والسوريين من داخل الأراضي السورية باتجاه العراق.
واعتبر رئيس منظمة بدر أن استقرار الأمن في العراق في السيطرة على الحدود العراقية السورية بشكل كامل وحفر الخنادق وإنشاء السواتر وتركيب كاميرات المراقبة ومسك المنطقة بشكل كامل موضحا أنه بذلك يمكن تجفيف تدفق المسلحين مضيفا أن مسألة السيطرة على الحدود مسألة أساسية ومهمة ولذلك لا بد منها.
ونوه القيادي في القوات العراقية أن مناطق غرب الموصل تشمل على مجمعات كبيرة أكبر من أي قضاء من المناطق الجنوبية للعراق مشيرا إلى مجمعات تل البنات وتل القصب والعدنانية والجزيرة إضافة إلى ناحية القحطانية وناحية القيروان وقرى كبيرة وعديدة في هذه المنطقة وأكثر من 200 إلى 250 قرية موجودة في هذه المنطقة. مشددا على أن عمليات القوات العراقية بدأت هذه المنطقة من ما يسمى بالخط الرابط بين تلعفر وأشوه وهذه المنطقة عمقها أكثر من 85 إلى 90 كيلومتر باتجاه الحدود وطولها تصل إلى حوالي 90 كيلومتر.
وأضاف العامري، عندما وصلنا إلى الحدود كشف العدو أهدافنا لغلق الحدود. فلهذا قاموا بمقاومة شديدة وترتيب موضع دفاعي جيد في المنطقة حيث كان من الصعب خرقة. ولكننا استطعنا ان نكسر الخط الدفاعي للعدو. استطعنا مواجهة عناصر داعش القادمين من جهة اليمين أي الأراضي السورية ومن اليسار شرقا من منطقة غرب البعاج وكذلك من أمامنا. لذلك استطعنا توجيه ضربات لهم وتم هدم أكثر من خمس مفخخات ولم يؤدي استخدام عناصر داعش للأسلحة الحرارية لاستهداف آلياتنا إلى إعاقة تقدم قواتنا ولا زلنا نتقدم.

 

شارك هذا الموضوع
بالوثيقة … الصيدلي يأمر بايقاف صلاحيات المحافظ ونائبه في ملف التربية ويفوض صلاحياته للمدير العام
الكمارك : احباط محاولة تهريب آليات خارج العراق
بالوثيقة … الاتحاد العام للصحفيين العرب يبارك انعقاد المؤتمر الانتخابي لنقابة الصحفيين العراقيين العراقيين بدورته 21
نقابة الصحفيين تدعو اعضائها لحضور مؤتمرها الانتخابي غداً
الزراعة النيابية تحذر من محاولات مدير المصرف الزراعي “الهارب” للحصول على اللجوء
العراق يمدد مهلة تقديم عروض بناء مصفاة نفط الموصل
حالة تأهب قصوى في إسرائيل استعدادا لهجوم إيراني
محافظ البصرة يعلن القبض على عصابة خطيرة مختصة بالسطو المسلح على محال الصيرفة
54 قتيلا وأكثر من 100 جريح جراء تفجيرين هزا مركزي اقتراع في أفغانستان
العبادي: يجب العمل على عدم عودة الاوضاع الى الوراء وعدم عودة الطائفية
سباق كارثي يُغرق 17 صينيا
خمسة أطعمة تجنبها “قبل النوم”
ظريف: ايران منفتحة على مفاوضات تبادل السجناء إذا غيرت واشنطن موقفها
المفوضية: استخدام ختم الكتروني بدل الأقلام في أوراق الاقتراع
الصدر يمنح أبرز مستشاريه اجازة اجبارية
فوائد حليب الحصان الصحية ٩ فوائد هامة للجسم
دراسة تكشف “مفاجأة قاسية” بشأن النباتيين
نيسان تستغني عن مئات الوظائف في مصنعها بالمملكة المتحدة
مصرف الرافدين يطلق قروضاً لشراء السيارات الحديثة
ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما
رئيس كتلة الاحرار في مجلس البصرة يشيد بآنتصارات وثبات سرايا السلام في قاطع عمليات سامراء ويبارك عملية تحرير مدينة الرمادي من دنس عصابات داعش الارهابية
التجارة تشارك باكثر من 100 سيارة لنقل زائري الامام الحسن العسكري (ع)
ذي قار تتعاقد مع جراح امريكي لعلاج التشوهات القلبية
يارالله : تحرير فندق نينوى الاوبروي
ذي قار : مركز الحروق والجراحة التجميلية يعتبر من اهم المشاريع الطبية في العراق
المحكمة الاتحادية تلغي قراراً إجرائياً لرئيس مجلس النواب
بالصور … طلاب جامعه كربلاء يتظاهرون تظامنآ مع جامعه المثنى لإقالة الشهرستاني
سرايا السلام : مقتل 15 ارهابيا وتدمير 5 عجلات غرب سامراء
عملية جراحية مُعقدَة في كربلاء تُجَنب بتر اليد اليسرى لمواطن عشريني
في الحسينية وشارع النهر القبض على سراق مصوغات ذهبية
مجلس واسط : توقيع مذكر تفاهم مع نقابة المهندسيين الايرانيين للاستشارة الهندسية
مقتل واصابة 7 اشخاص بتفجير قرب محال تجارية في ابو غريب
وخمسة مصابين وقتيلان حصيلة أولية لانفجار الفلوجة‎
إســتنفار شعبــي واسع للمحافظات الجنوبــية واستعدادات للمشاركة الفاعلة في التظاهــرات السلمية الغاضــبة المقــرر انطلاقها في العاصمة بغداد
معنى ظلم
الا ان يكون حبآ
الدعوة الاسلامية : لا نرى ضرورة للنزول بإسم الحزب في الانتخابات القادمة
التجارة تعقد مؤتمر السياسة التجارية والاصلاح الاقتصادي بمشاركة وزارات وهيئات حكومية
عاجل … مصرع مدني يعمل بصيرفة في البصرة
الشيخ اوس الخفاجي يرفع دعوى قضائية على السفير السعودي على خلفية اتهامه بالتخطيط لاغتياله
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر