بالصور: مديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة تقوم بعمل ممارسة ميدانية حول كيفية اطفاء الحرائق . الفضل : يطالب بإلغاء عقد خدمة شركة الصباح مع شركة غاز البصرة اكثر من 450 الف طالب اعدادية يؤدون غدا امتحاناتهم الوزارية السجن 15 عاما لإندونيسية مدانة بالإرهاب في العراق إسرائيل تستدعي سفير تشيلي بسبب زيارته للمسجد الأقصى الفضل : يحمل رئاسة مجلس النواب تأخير ملفات فساد في مصافي كار وقيوان مجلس ذي قار يصدر قراراً يلزم المحافظ المقال بعدم اصدار اي قرار يتضمن اقالة او اعفاء مدراء ومعاونين برشلونة مهدد بالعقوبة بسبب نيمار مصادر: المرشحون لمنصب محافظ ذي قار هم كل من حسن الوائلي ورزاق كشيش ورحيم الخيكاني وحسين سند محافظ كركوك: لدينا أكثر من 2800 مختطف ومغيب في سجون كردستان منذ 2005 لا نعلم مصيرهم الفضل : يشارك بأعتصام خريجي الهندسة الكيميائية من أمام مقر وزارة النفط في بغداد كوريا الشمالية: تمديد واشنطن عقوباتها ضدنا تحد صريح لقمة سنغافورة الامم المتحدة: الفقراء ضحايا موجات الحر والأغنياء سينجون بأنفسهم جيڤوڤا الايطالية ترعى قميص اسود العراق حكومة الاقليم تشدد الاجراءات لمنع ادخال “بيض المائدة” بالطرق غير القانونية

واسط تشيد بجهود كوادر مشروع الصدر التعليمي في تنمية قدرات الطلبة

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز / سيف البدري – واسط
نظمت اللجنة المركزية المشرفة على مشروع الصدر التعليمي المجاني في محافظة واسط ,اليوم الاثنين، بالتعاون مع مديرية تربية واسط ونقابة المعلمين في المحافظة حفلاً تكريمي للكوادر المشاركة في برنامجه الطوعي على قاعة الادارية المحلية في الكوت بحضور محافظ واسط ورئيس مجلس محافظة وعدد من الشخصيات الرسمية والتربوية ونخب من التدريسين.
واستهل الحفل بتلاوة أية من الذكر الحكيم ، ثم الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق والعملية التربوية ، تلاها النشيد الوطني العراقي ، ومن ثم استعرض رئيس اللجنة المشرفة على مشروع الصدر التعليمي في واسط الاستاذ علي حميد البديري جوانب متعددة عن المهام الفعلية لادارة المشروع والتي تمثلت بأستقطاب نحو 8000 طالب وطالبة ، وبمشاركة 380 تدريسي كماحضرين الذي نفذ بأكثر من 200 مدرسة في مختلف اقضية ونواحي المحافظة وبالتنسيق المباشر مع ادارة التربية ونقابة المعملين.
والقى رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي كلمة خلال الحفل الذي حضره مراسل حريتي نيوز { واح } التي جاء فيها ” ان هذ المشروع الريادي الذي اطلقه السيد القائد مقتدى الصدر ياتي انسجاما مع متطلبات الواقع التربوي ليكون رافداً مهماً من روافد العلم والمعرفة في عملية تطوير القابليات العلمية لاألاف الطلبة من ابناء المحافظة وبمشاركة فاعلة وطيبة من قبل التدريسين عبر القاء المحاضرات المجانية والطوعية لمختلف المراحل المنتهية اثناء العطل الرسمية”.
وأَضاف ان” هذا المشروع شكل انعطافة تاريخية في نفوس الطلبة ، متميزا بطاقاته التعليمية الملتزمة بالطابع الديني وعملها بأصول الشرع ومبادئة القيمة ، أذ أننا لمسنا بوجود رغبة حقيقية لدى الكثير من الكوادر التدريسية للمشاركة في هذا المشروع من مختلف التوجهات والمكونات الواسطية لما له من اهداف سامية تخدم أبناءنا الطلبة”.
وأشار الزاملي في كلمته ان ” حكومة واسط المحلية تقف مساندة لهذا المشروع الطوعي لما يحققه من اهداف سامية ونتائج ايجابية زرعت البهجة والسرور في نفوس الطلبة وعوائلهم الكريمة”. فيما قدم رئيس المجلس شكره وتقديره على القائمين في هذا المشروع لما بذلوه من جهود أستثنائية وتهيئة المستلزمات اللازمة والاساسية لانجاحها.
وبدوره محافظ واسط مالك خلف وادي وصف هذا المشروع بــ”الطرفة النوعية في مجال العمل التربوي حيث ان المجمع يتكامل من خلال العمل الجماعي المثمر وان هذه الخطوة نعتبرها (طراز خاص) للعمل المجاني وندعو حميع مكونات المجتمع واحزابه وتياراته الى تفعيل مثل هذه المبادرات المجانية وبالخصوص الاطياف الاجتماعية والمدنية في انجاح ذلك”.
ومن جهته مدير تربية واسط الاستاذ منعم صادق عابدي أكد خلال كلمته على ان ” مشروع الصدر التعليمي المجاني اسهم في تحسين المستوى العلمي للمشمولين به ، حيث اثمر على تحقيق نتائج متميزة خلال الامتحانات النهائية والتي تمثل بحصول محافظة واسط على نسب نجاح فاقت عما كانت عليه في السنوات السابقة “. مبدياً تعاونه المطلق مع هيئات المشرفة والعاملة بهذا المشروع الهادف لخدمة العمل التربوي”.
وفي كلمته نقيب المعلمين أشاد بكل من أسس وساهم ورعى هذا المشروع النوعي والمثمر الذي انار درب الالف الطلبة وعمل بشكل تطوعي فيما قدم شكره وثناءه الى من سعى الى تقديم الدعم المادي والمعنوي والتواصل المباشر مع اللجنة المشرفة في المحافظة وباقي المحافظات ، داعياً الكوادر التدريسية بالمشاركة فيه ومواصلة العمل الدؤوب لخدمة اجيالنا وبذل مزيد من الجهود لتحقيق افضل النتائج والمستويات العلمية”.
وقال الاستاذ فاضل الاسدي مدير متوسطة الشهيد كاظم الصافي اننا” نشعر بالفخر والسرور بمشاركتنا في تنمية القدرات العلمية لمختلف فئات الطلبة المشمولين بالمشروع الطوعي وبأشراف كوادر تدريسية من مختلف الاطياف وللعام الثاني على التوالي بالرغم من الصعوبات التي واجهتنا ، لكن لمسنا مضاعفة الاعداد الراغبة بالانضمام اليه”.
واضاف اننا” نتوجه بخالص الشكر والامتنان الى السيد مقتدى الصدر لدعوته الكريمة في أنبثاق هذا المشروع وتفعيله على ارض الواقع في عموم المحافظات من خلال تشكيل الجان المشرفه عليه”.
وأما الطالبة صبا صلاح من مدرسة المركزية للبنات احدى المشاركات في المشروع ابدت سعادتها وبهجتها بما تلقته من دروس ومحاضرات قيمة خلال اشتراكها في الدورات التطويرية التي كان لها الاثر البالغ في نفسها مما اسهم بتحقيقها مستوى جيد خلال اداء الامتحانات النهائية لمرحلة الثالث متوسط افضل مما كان سابقا”.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية وكتب الشكر المقدمة من رئيس مجلس محافظة واسط ومحافظ واسط للكوادر التدريسية والجهات المشاركة في انجاح مشروع الصدر التعليمي الذي ترك بصمة واضحة في نفوس الحاضرين ونال الاستحسان والرضى من قبل الجميع لما اسعم في خدمة شريحة واسطعة من ابناء المحافظة.

شارك هذا الموضوع
بالصور: مديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة تقوم بعمل ممارسة ميدانية حول كيفية اطفاء الحرائق .
الفضل : يطالب بإلغاء عقد خدمة شركة الصباح مع شركة غاز البصرة
اكثر من 450 الف طالب اعدادية يؤدون غدا امتحاناتهم الوزارية
السجن 15 عاما لإندونيسية مدانة بالإرهاب في العراق
إسرائيل تستدعي سفير تشيلي بسبب زيارته للمسجد الأقصى
الفضل : يحمل رئاسة مجلس النواب تأخير ملفات فساد في مصافي كار وقيوان
مجلس ذي قار يصدر قراراً يلزم المحافظ المقال بعدم اصدار اي قرار يتضمن اقالة او اعفاء مدراء ومعاونين
برشلونة مهدد بالعقوبة بسبب نيمار
مصادر: المرشحون لمنصب محافظ ذي قار هم كل من حسن الوائلي ورزاق كشيش ورحيم الخيكاني وحسين سند
محافظ كركوك: لدينا أكثر من 2800 مختطف ومغيب في سجون كردستان منذ 2005 لا نعلم مصيرهم
الفضل : يشارك بأعتصام خريجي الهندسة الكيميائية من أمام مقر وزارة النفط في بغداد
كوريا الشمالية: تمديد واشنطن عقوباتها ضدنا تحد صريح لقمة سنغافورة
الامم المتحدة: الفقراء ضحايا موجات الحر والأغنياء سينجون بأنفسهم
جيڤوڤا الايطالية ترعى قميص اسود العراق
حكومة الاقليم تشدد الاجراءات لمنع ادخال “بيض المائدة” بالطرق غير القانونية
مدافع الزوراء يتلقى العلاج في قطر
بعد تأمين خانقين بالكامل.. الحشد الشعبي يحذر من الشائعات المغرضة
المحكمة الاتحادية تحسم 75 دعوى دستورية في النصف الاول من العام الحالي
كاظم القريشي بين المسرح والتلفزيون والإعلام يفتح قلبه لوكالة حريتي نيوز
الحشد الشعبي يشن عمليات استباقية لمنع عودة الخلايا الارهابية النائم
اسقاط طايرة مسيرة تابعة لداعش قرب جبال سنجار
النقل : تعلن تطبيق نظام ادارة الجودة الجديد وفق المواصفة ISO 9001:2015
العامري: التفاهم مع الصدر في أعلى درجاته
وزير النقل يعلن أن جزء من إيرادات مطار النجف ستخصص لتطوير مدينة أمير المؤمنين “عليه السلام”
عاجل … الاعتداء على متظاهري مؤسسة الشهداء بالضرب واطلاق النار من قبل القوات الامنية
الان من جو الفلوجة بالصور .. انتصارات جديدة
نائب من القانون يعلن عن تحرك نيابي لاستجواب وزير التربية
واسط تحضر اجتماع أمانة مجلس الوزراء لمناقشة نقل تجربة محافظة واسط للكهرباء الى محافظات العراق
جمعة مدينة الصدر … تنادي لا للطائفية
لا تيأسي
الكناني: الخلافات السياسية وضغوط الكتل وراء تأخر مرشحي الداخلية والدفاع
سميرة الموسوي تطالب البرلمان بحماية البلد من تداعيات معركة الموصل وما بعدها
الإنسانية
انطلاق حملة مليون بطل ماء للحشد المقدس
النمسا تغلق 7 مساجد وتطرد عشرات الائمة الممولين من تركيا
الاسدي : الاموال المخصصة لميزانية الحشد الشعبي غير كافية
عاجل.. انطلاق حملة تدقيق في منطقة الكرامة شرق الموصل بحثا عن خلايا نائمة لداعش.
طالبة دراسات عليا تَلِد اثناء الامتحان التنافسي
حب الذات
بالوثيقة … هيئة الحشد الشعبي في كربلاء : الموافقة على إعفاء عوائل شهداء الحشد من دفع رسوم المؤسسات الصحية
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر