بالصور … احتفالات القوات الامنية والحشد الشعبي بمحافظة كربلاء المقدسة بمناسبة ذكرى يوم النصر وفاة الفنان المصري محمود القلعاوي الصحة تعلن حصيلة ضحايا حريق الحارثية شمس الدين:النظام الداخلي لمجلس النواب سيتضمن تعديلات مهمة لجنة الثقافة والاعلام تهنىء الشعب العراقي بذكرى تحرير الارض والانتصار على التنظيمات الارهابية الشرطة الاتحادية تعثر على نفق لداعش الارهابي يحتوي على اسلحة ومتفجرات في كركوك العراق يعلن عدد المستخدمين للانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حقوق الانسان: 400 ألف عائلة تسكن في العشوائيات واسط : احتفاء بيوم النصر العظيم على عصابات داعش الإرهابية وتحرير كامل الأراضي العراقية من تلك العصابات الإجرامية اندلاع حريق داخل مبنى في الحارثية وسط بغداد بالوثيقة … الاعلان عن تحالف (أباة البصرة) في مجلس محافظة البصرة إفتتاح دورة تدريبية مُتخصصة ثانية بكربلاء على برامج طب الطوارئ بمشاركة ( 59 ) طبيباً مُتدرباً ” حديثي التخرج “ كربلاء : اختتام الورشة الإعلامية التخصصية الأولى الاستخبارات العسكرية تقبض على احد الارهابيين في كوكجلي هيأة المنافذ : احالة مسافر باكستاني للقضاء بحوزته جواز مزور في مطار بغداد

واسط تشيد بجهود كوادر مشروع الصدر التعليمي في تنمية قدرات الطلبة

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز / سيف البدري – واسط
نظمت اللجنة المركزية المشرفة على مشروع الصدر التعليمي المجاني في محافظة واسط ,اليوم الاثنين، بالتعاون مع مديرية تربية واسط ونقابة المعلمين في المحافظة حفلاً تكريمي للكوادر المشاركة في برنامجه الطوعي على قاعة الادارية المحلية في الكوت بحضور محافظ واسط ورئيس مجلس محافظة وعدد من الشخصيات الرسمية والتربوية ونخب من التدريسين.
واستهل الحفل بتلاوة أية من الذكر الحكيم ، ثم الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق والعملية التربوية ، تلاها النشيد الوطني العراقي ، ومن ثم استعرض رئيس اللجنة المشرفة على مشروع الصدر التعليمي في واسط الاستاذ علي حميد البديري جوانب متعددة عن المهام الفعلية لادارة المشروع والتي تمثلت بأستقطاب نحو 8000 طالب وطالبة ، وبمشاركة 380 تدريسي كماحضرين الذي نفذ بأكثر من 200 مدرسة في مختلف اقضية ونواحي المحافظة وبالتنسيق المباشر مع ادارة التربية ونقابة المعملين.
والقى رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي كلمة خلال الحفل الذي حضره مراسل حريتي نيوز { واح } التي جاء فيها ” ان هذ المشروع الريادي الذي اطلقه السيد القائد مقتدى الصدر ياتي انسجاما مع متطلبات الواقع التربوي ليكون رافداً مهماً من روافد العلم والمعرفة في عملية تطوير القابليات العلمية لاألاف الطلبة من ابناء المحافظة وبمشاركة فاعلة وطيبة من قبل التدريسين عبر القاء المحاضرات المجانية والطوعية لمختلف المراحل المنتهية اثناء العطل الرسمية”.
وأَضاف ان” هذا المشروع شكل انعطافة تاريخية في نفوس الطلبة ، متميزا بطاقاته التعليمية الملتزمة بالطابع الديني وعملها بأصول الشرع ومبادئة القيمة ، أذ أننا لمسنا بوجود رغبة حقيقية لدى الكثير من الكوادر التدريسية للمشاركة في هذا المشروع من مختلف التوجهات والمكونات الواسطية لما له من اهداف سامية تخدم أبناءنا الطلبة”.
وأشار الزاملي في كلمته ان ” حكومة واسط المحلية تقف مساندة لهذا المشروع الطوعي لما يحققه من اهداف سامية ونتائج ايجابية زرعت البهجة والسرور في نفوس الطلبة وعوائلهم الكريمة”. فيما قدم رئيس المجلس شكره وتقديره على القائمين في هذا المشروع لما بذلوه من جهود أستثنائية وتهيئة المستلزمات اللازمة والاساسية لانجاحها.
وبدوره محافظ واسط مالك خلف وادي وصف هذا المشروع بــ”الطرفة النوعية في مجال العمل التربوي حيث ان المجمع يتكامل من خلال العمل الجماعي المثمر وان هذه الخطوة نعتبرها (طراز خاص) للعمل المجاني وندعو حميع مكونات المجتمع واحزابه وتياراته الى تفعيل مثل هذه المبادرات المجانية وبالخصوص الاطياف الاجتماعية والمدنية في انجاح ذلك”.
ومن جهته مدير تربية واسط الاستاذ منعم صادق عابدي أكد خلال كلمته على ان ” مشروع الصدر التعليمي المجاني اسهم في تحسين المستوى العلمي للمشمولين به ، حيث اثمر على تحقيق نتائج متميزة خلال الامتحانات النهائية والتي تمثل بحصول محافظة واسط على نسب نجاح فاقت عما كانت عليه في السنوات السابقة “. مبدياً تعاونه المطلق مع هيئات المشرفة والعاملة بهذا المشروع الهادف لخدمة العمل التربوي”.
وفي كلمته نقيب المعلمين أشاد بكل من أسس وساهم ورعى هذا المشروع النوعي والمثمر الذي انار درب الالف الطلبة وعمل بشكل تطوعي فيما قدم شكره وثناءه الى من سعى الى تقديم الدعم المادي والمعنوي والتواصل المباشر مع اللجنة المشرفة في المحافظة وباقي المحافظات ، داعياً الكوادر التدريسية بالمشاركة فيه ومواصلة العمل الدؤوب لخدمة اجيالنا وبذل مزيد من الجهود لتحقيق افضل النتائج والمستويات العلمية”.
وقال الاستاذ فاضل الاسدي مدير متوسطة الشهيد كاظم الصافي اننا” نشعر بالفخر والسرور بمشاركتنا في تنمية القدرات العلمية لمختلف فئات الطلبة المشمولين بالمشروع الطوعي وبأشراف كوادر تدريسية من مختلف الاطياف وللعام الثاني على التوالي بالرغم من الصعوبات التي واجهتنا ، لكن لمسنا مضاعفة الاعداد الراغبة بالانضمام اليه”.
واضاف اننا” نتوجه بخالص الشكر والامتنان الى السيد مقتدى الصدر لدعوته الكريمة في أنبثاق هذا المشروع وتفعيله على ارض الواقع في عموم المحافظات من خلال تشكيل الجان المشرفه عليه”.
وأما الطالبة صبا صلاح من مدرسة المركزية للبنات احدى المشاركات في المشروع ابدت سعادتها وبهجتها بما تلقته من دروس ومحاضرات قيمة خلال اشتراكها في الدورات التطويرية التي كان لها الاثر البالغ في نفسها مما اسهم بتحقيقها مستوى جيد خلال اداء الامتحانات النهائية لمرحلة الثالث متوسط افضل مما كان سابقا”.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية وكتب الشكر المقدمة من رئيس مجلس محافظة واسط ومحافظ واسط للكوادر التدريسية والجهات المشاركة في انجاح مشروع الصدر التعليمي الذي ترك بصمة واضحة في نفوس الحاضرين ونال الاستحسان والرضى من قبل الجميع لما اسعم في خدمة شريحة واسطعة من ابناء المحافظة.

شارك هذا الموضوع
بالصور … احتفالات القوات الامنية والحشد الشعبي بمحافظة كربلاء المقدسة بمناسبة ذكرى يوم النصر
وفاة الفنان المصري محمود القلعاوي
الصحة تعلن حصيلة ضحايا حريق الحارثية
شمس الدين:النظام الداخلي لمجلس النواب سيتضمن تعديلات مهمة
لجنة الثقافة والاعلام تهنىء الشعب العراقي بذكرى تحرير الارض والانتصار على التنظيمات الارهابية
الشرطة الاتحادية تعثر على نفق لداعش الارهابي يحتوي على اسلحة ومتفجرات في كركوك
العراق يعلن عدد المستخدمين للانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي
حقوق الانسان: 400 ألف عائلة تسكن في العشوائيات
واسط : احتفاء بيوم النصر العظيم على عصابات داعش الإرهابية وتحرير كامل الأراضي العراقية من تلك العصابات الإجرامية
اندلاع حريق داخل مبنى في الحارثية وسط بغداد
بالوثيقة … الاعلان عن تحالف (أباة البصرة) في مجلس محافظة البصرة
إفتتاح دورة تدريبية مُتخصصة ثانية بكربلاء على برامج طب الطوارئ بمشاركة ( 59 ) طبيباً مُتدرباً ” حديثي التخرج “
كربلاء : اختتام الورشة الإعلامية التخصصية الأولى
الاستخبارات العسكرية تقبض على احد الارهابيين في كوكجلي
هيأة المنافذ : احالة مسافر باكستاني للقضاء بحوزته جواز مزور في مطار بغداد
وزير الكهرباء: انا صوت موظفي العقود في مجلسي الوزراء والنواب لحين تثبيتهم على الملاك الدائم
ابو الهيل يبحث مع وزير المالية معوقات العمل الاعلامي والدرامي
عبد المهدي يشدد على مسك الحدود وتأمينها ومنع تسلل الدواعش
صحة الكرخ : صيانة و اصلاح (21) جهاز طبي في مستشفى المحمودية العام
العيداني مازلت محافظ البصرة و رئيس مجلس المحافظة بالوكالة ارتكب مخالفة قانونية وتصرفاته شخصية بعيداً عن اغلب اعضاء المجلس
لواء الطفوف يصد تعرضات على المحور الغربي للموصل
بالصور .. جامعة واسط تنظم وقفة تضامنية حاشدة لدعم قواتنا الامنية والحشد الشعب
متحدون : خطف الصيادين القطريين يهز "مصداقية" الدولة
الإعلام الأمني يعلن اعتقال خمسة “ارهابيين” في بغداد وواسط والموصل
بسبب { طسة } إصابة ثلاثة أشخاص بينهم طفلة بإطلاق نار جنوب الناصرية
مكتب السيستاني ينتقد تنصل الحكومة وعجزها عن توفير السكن للنازحين ويعلن انجاز (300) دار لهم
وزير التجارة يبحث مع القائم بأعمال دولة قطر تطوير العلاقات الثنائية والاستعدادات لعقد اللجنة الثنائية المشتركة في الدوحة
البرلمان ينفي المعلومات التي اوردها احد الاعلاميين في برنامجه والتي تضمنت اساءة للنواب
بالصور .. واقعة الطف بالدمى الصغيرة تظهر مظلومية الحسين واهل بيته في يوم عاشورا
العراق يحقق الذهب في بطولة لبنان الدولية للبوكسنگ
الحشد الشعبي يعثر على أكداس من العتاد والصواريخ جنوب غربي كركوك
العراق في المجموعة الاولى حسب قرعة بطولة آسيا لكرة الصالات
طريقة عمل خبز عيد الفصح
سان جرمان يستعد لنيمار بحفل “فريد من نوعه”
امام وخطيب جمعة الكوت يستنكر منع الحكومة المركزية المعتصمين من العبور الى المنطقة الخضراء
مصدر: وزراء المجلس الأعلى يعلقون حضورهم إلى جلسات مجلس الوزراء
الجيزاني تزور عشوائيات الكوت وتتابع شكاوى المواطنين بخصوص الخدمات
مواجهات شرسة بين الجيش السوري ومسلحي "الدولة الإسلامية" قرب الحسكة
واسط : تسجل 6 الاف قطعة ارض سكنية في التسجيل العقاري بحي الحكيم بمدسينة الكوت
الاتحاد الاماراتي يستبدل نادي العين بفريق الوحدة في البطولة العربية لكرة القدم
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر