واسط تشيد بجهود كوادر مشروع الصدر التعليمي في تنمية قدرات الطلبة

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز / سيف البدري – واسط
نظمت اللجنة المركزية المشرفة على مشروع الصدر التعليمي المجاني في محافظة واسط ,اليوم الاثنين، بالتعاون مع مديرية تربية واسط ونقابة المعلمين في المحافظة حفلاً تكريمي للكوادر المشاركة في برنامجه الطوعي على قاعة الادارية المحلية في الكوت بحضور محافظ واسط ورئيس مجلس محافظة وعدد من الشخصيات الرسمية والتربوية ونخب من التدريسين.
واستهل الحفل بتلاوة أية من الذكر الحكيم ، ثم الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق والعملية التربوية ، تلاها النشيد الوطني العراقي ، ومن ثم استعرض رئيس اللجنة المشرفة على مشروع الصدر التعليمي في واسط الاستاذ علي حميد البديري جوانب متعددة عن المهام الفعلية لادارة المشروع والتي تمثلت بأستقطاب نحو 8000 طالب وطالبة ، وبمشاركة 380 تدريسي كماحضرين الذي نفذ بأكثر من 200 مدرسة في مختلف اقضية ونواحي المحافظة وبالتنسيق المباشر مع ادارة التربية ونقابة المعملين.
والقى رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي كلمة خلال الحفل الذي حضره مراسل حريتي نيوز { واح } التي جاء فيها ” ان هذ المشروع الريادي الذي اطلقه السيد القائد مقتدى الصدر ياتي انسجاما مع متطلبات الواقع التربوي ليكون رافداً مهماً من روافد العلم والمعرفة في عملية تطوير القابليات العلمية لاألاف الطلبة من ابناء المحافظة وبمشاركة فاعلة وطيبة من قبل التدريسين عبر القاء المحاضرات المجانية والطوعية لمختلف المراحل المنتهية اثناء العطل الرسمية”.
وأَضاف ان” هذا المشروع شكل انعطافة تاريخية في نفوس الطلبة ، متميزا بطاقاته التعليمية الملتزمة بالطابع الديني وعملها بأصول الشرع ومبادئة القيمة ، أذ أننا لمسنا بوجود رغبة حقيقية لدى الكثير من الكوادر التدريسية للمشاركة في هذا المشروع من مختلف التوجهات والمكونات الواسطية لما له من اهداف سامية تخدم أبناءنا الطلبة”.
وأشار الزاملي في كلمته ان ” حكومة واسط المحلية تقف مساندة لهذا المشروع الطوعي لما يحققه من اهداف سامية ونتائج ايجابية زرعت البهجة والسرور في نفوس الطلبة وعوائلهم الكريمة”. فيما قدم رئيس المجلس شكره وتقديره على القائمين في هذا المشروع لما بذلوه من جهود أستثنائية وتهيئة المستلزمات اللازمة والاساسية لانجاحها.
وبدوره محافظ واسط مالك خلف وادي وصف هذا المشروع بــ”الطرفة النوعية في مجال العمل التربوي حيث ان المجمع يتكامل من خلال العمل الجماعي المثمر وان هذه الخطوة نعتبرها (طراز خاص) للعمل المجاني وندعو حميع مكونات المجتمع واحزابه وتياراته الى تفعيل مثل هذه المبادرات المجانية وبالخصوص الاطياف الاجتماعية والمدنية في انجاح ذلك”.
ومن جهته مدير تربية واسط الاستاذ منعم صادق عابدي أكد خلال كلمته على ان ” مشروع الصدر التعليمي المجاني اسهم في تحسين المستوى العلمي للمشمولين به ، حيث اثمر على تحقيق نتائج متميزة خلال الامتحانات النهائية والتي تمثل بحصول محافظة واسط على نسب نجاح فاقت عما كانت عليه في السنوات السابقة “. مبدياً تعاونه المطلق مع هيئات المشرفة والعاملة بهذا المشروع الهادف لخدمة العمل التربوي”.
وفي كلمته نقيب المعلمين أشاد بكل من أسس وساهم ورعى هذا المشروع النوعي والمثمر الذي انار درب الالف الطلبة وعمل بشكل تطوعي فيما قدم شكره وثناءه الى من سعى الى تقديم الدعم المادي والمعنوي والتواصل المباشر مع اللجنة المشرفة في المحافظة وباقي المحافظات ، داعياً الكوادر التدريسية بالمشاركة فيه ومواصلة العمل الدؤوب لخدمة اجيالنا وبذل مزيد من الجهود لتحقيق افضل النتائج والمستويات العلمية”.
وقال الاستاذ فاضل الاسدي مدير متوسطة الشهيد كاظم الصافي اننا” نشعر بالفخر والسرور بمشاركتنا في تنمية القدرات العلمية لمختلف فئات الطلبة المشمولين بالمشروع الطوعي وبأشراف كوادر تدريسية من مختلف الاطياف وللعام الثاني على التوالي بالرغم من الصعوبات التي واجهتنا ، لكن لمسنا مضاعفة الاعداد الراغبة بالانضمام اليه”.
واضاف اننا” نتوجه بخالص الشكر والامتنان الى السيد مقتدى الصدر لدعوته الكريمة في أنبثاق هذا المشروع وتفعيله على ارض الواقع في عموم المحافظات من خلال تشكيل الجان المشرفه عليه”.
وأما الطالبة صبا صلاح من مدرسة المركزية للبنات احدى المشاركات في المشروع ابدت سعادتها وبهجتها بما تلقته من دروس ومحاضرات قيمة خلال اشتراكها في الدورات التطويرية التي كان لها الاثر البالغ في نفسها مما اسهم بتحقيقها مستوى جيد خلال اداء الامتحانات النهائية لمرحلة الثالث متوسط افضل مما كان سابقا”.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية وكتب الشكر المقدمة من رئيس مجلس محافظة واسط ومحافظ واسط للكوادر التدريسية والجهات المشاركة في انجاح مشروع الصدر التعليمي الذي ترك بصمة واضحة في نفوس الحاضرين ونال الاستحسان والرضى من قبل الجميع لما اسعم في خدمة شريحة واسطعة من ابناء المحافظة.

شارك هذا الموضوع
شغف الروح
لغة الصباح
لجن الغمغمات
إبتدأ
ويل قلبي
شغف الروح
حرية
الامبالاة
إننا واحد
وهج المشاعر
وزارة الهجرة : عودة ( 1,200 ) نازح لمناطق سكناهم في ناحية السعدية
بالصور … الفوج الثالث من اللوء التاسع في الحشد الشعبي يختتم دورته التدريبية في احد معسكرات كربلاء
نائب سابق يرفع دعوى قضائية ضد مراسل NRT عربية بسبب تقرير تلفزيوني عرض ابان الحملة الانتخابية
السليطي:شركات النقال يجب اان تخصص اموال لمرضى السرطان بسبب ابراجها
نقابة معلمي ميسان : تؤكد بأن الهيئات التعليمية والتدريسية ستلبي قرار المجلس المركزي لنقابة المعلمين للاضراب غدا الاحد
أنا لا أنام ليلاً
عاجل … واسط تعلن تعطيل الدوام الرسمي ليومي الاحد والاثنين لفسح المجال امام المعلمين للمطالبة بحقوقهم
الصيدلي : وارسو نقطة التحول في العلاقات الدولية وعلى السياسيين التأسيس لثقافة وطنية عراقية وإيقاف التفات رقابهم لهذه الدولة أو تلك
هيأة المنافذ : ضبط مسافر عراقي بحوزته أقامة دنماركية مزوره في مطار النجف
نائب : ندعوا الحكومة الاتحادية و الحكومات المحلية الى التفاعل الايجابي مع مطالبات المعلمين و المدرسين
انجلينا جولي تصل الموصل لتقديم مساعدات أممية
مجلس كربلاء يعلن الحداد ثلاثة ايام على ضحايا قضاء عين التمر
مجلس النواب يصوت على إعفـاء رئيس هيأة الأعلام والأتصالات
غداً.. انطلاق مباريات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز برفقة مباراة مؤجلة
التحالف الوطني يبارك الانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمرگة
وفاة مدير مالية هيئة الحشد الشعبي متأثراً بجراح اصيب بها في بغداد
العوادي : واسط ستبقى سلة خبز العراق ونعمل بقوة للنهوض بالاقتصاد العراقي
المرجعية تتكفل بمعالجة الجريح { محمد رمضان البديري } من اهالي الناصرية
مجلس الوزراء يقرر تعطيل الدوام الرسمي يومي الخميس والاحد لارتفاع درجات الحرارة
اعتقال 50 من “بائعات الهوى” في اربيل
لتقوية العضلات تناول هذه الأطعمة
الاستيلاء على طائرتين مسيرتين لداعش في الصقلاوية
الاجودي : يطالب رئيس الوزراء بتخصيص موازنات عاجلة لاجراء بحوث للكشف عن مصدر سام ( الكادميوم ) في شط العرب
عاجل … الخضراء تكاد تخلو من ساكنيها
طفلة
ماذا بعد هذا المخاض ؟؟
رئيس السن يرفع اولى جلسات البرلمان للتداول
مجلس الوزراء يقر الموازنة
الإتصالات تباشر بربط الشركات المزودة لخدمة الأنترنت بمشروع بوابات النفاذ الدولية
متظاهرو كربلاء يطالبون بتفعيل الاصلاحات
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر