واسط : وزارة الكهرباء خفضت حصتنا من الطاقة لرفضنا الخصخصة

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-eAd

واسط : وزارة الكهرباء خفضت حصتنا من الطاقة لرفضنا الخصخصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 12, 2020 | 6:38 ص
0

حريتي نيوز – واسط
اتهم مجلس محافظة واسط وزارة الكهرباء بممارسة ماسماه بسياسة الضغط على الحكومة المحلية على خلفية التصويت على رفض مشروع الاستثمار في مجال التوزيع في جلسة سابقة، مشيرا الى ان تلك السياسة تمثلت بقيام الوزارة بخفض حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية.

وقال امين سر المجلس عبد الاله الشمري لحريتي نيوز ان وزارة الكهرباء قررت خفض حصة المحافظة من الطاقة الى 450 ميكا واط بدلا عن حصتها البالغة 700 ميكا واط، مشيرا الى ان الوزارة تسعى من هذا القرار الضغط على حكومة واسط المحلية من اجل القبول بمشاريع الخصخصة والاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية والذي ترفضه المحافظة رفضا تاما كونه يلحق الضرر بالأهالي بسبب الاجور العالية وعدم قدرة المواطنين على دفعها.

وأضاف الشمري ان مجلس المحافظة سيعقد صباح غداً مؤتمرا صحفيا يعلن فيه عن رفضه لهذه السياسة ويطالب من خلاله الحكومة الاتحادية بالتدخل من اجل اعادة حصة المحافظة الى ماكانت عليه سابقا على ضوء العقد المبرم بين الشركة المنفذة لمحطة واسط الحرارية مع حكومة النظام السابق والتي تضمن تزويدها بالحصة الكاملة كونها تستهلك الوقود والماء من حصة محافظة واسط والتي تعمل حاليا بطاقتها الانتاجية الكاملة والبالغة 2540 ميكا واط.

يشار الى ان عدد من مجلس المحافظات قررت رفضت مشروع الخصخصة وقررت التصويت على عدم احالة قطاع توزيع الكهرباء وجباية اجور الاستهلاك الى شركات القطاع الخاص.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة