عاجل… سلسلة انفجارات تهز مدينة كركوك العبادي يصدر امرا ديوانيا بترقية ضباط جهاز مكافحة الارهاب لجدول تموز اجتماع قادة الكتل يؤكد ضرورة الالتزام بالدستور وبقرارات المحكمة الإتحادية مفوضية الانتخابات: انتهاء عملية العد والفرز في محافظة نينوى مستشار معصوم يكشف تفاصيل ما تم بحثه في اجتماع اليوم اخماد حريق قرب معمل غاز في ديالى السعودية تمنح ترخيصا لفتح فرع لمصرف عراقي في المملكة صحف الاربعاء تتناول اعلان العبادي عن مباشرة الحكومة بإجراءات تلبية مطالب المتظاهرين .. ومنح المحافظين صلاحيات لتنفيذ المشاريع المتلكئة بالوثيقة.. احالة 328 نائبا الى التقاعد البنك الدولي: المواطن الإيراني أصبح أكثر فقرا بنسبة 32 بالمئة النزاهة تعلن ضبط أضابير قروض زراعية صرفَت لـ”أسماء وهمية” في ميسان انخفاض أسعار النفط بالتزامن مع زيادة في المخزونات الأمريكية بالوثيقة.. ضوابط التعيينات للعاطلين عن العمل في البصرة الكويت تعلق عن التظاهرات بالعراق: لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين إسرائيل تهدد بحرب واسعة على غزة إذا لم يتوقف إطلاق البالونات بحلول الجمعة

واشنطن تعرض 12 مليون دولار لمن يساعد في القبض على اثنين من قادة حزب الله

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز متابعة
عرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، مكافأة تجاوز قدرها ملايين الدولارات للمساعدة في القبض على اثنين من مسؤولي جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران مع استعداد إدارة الرئيس دونالد ترمب للكشف عن استراتيجة لمواجهة نفوذ إيران المتنامي بالمنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية ، إن “واشنطن تعرض ما يصل إلى سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى اعتقال طلال حمية قائد وحدة العمليات الخارجية لحزب الله وما يصل إلى خمسة ملايين دولار لمعلومات عن فؤاد شكر وهو أحد أبرز العناصر العسكرية في حزب الله”، بحسب وكالة “رويترز” للأنباء.

وأضاف المنسق الأميركي لمكافحة الإرهاب، ناثان سيلز، أن المكافآت هي الأولى التي تعرضها الولايات المتحدة بخصوص أعضاء في حزب الله منذ عشر سنوات، مبيناً أن “المكافآت التي أعلنت اليوم خطوة أخرى لزيادة الضغط عليهم وعلى جماعتهم”.

وذكر سيلز أنه في إطار استراتيجية ترمب التي ستعلن قريبًا بخصوص إيران، سوف تضغط واشنطن على الدول التي لم تصنف حزب الله حتى الآن جماعة إرهابية دولية من أجل أن تفعل ذلك.

وتابع قائلاً إن “بعض الدول اختارت أن تصنف الجناح العسكري لحزب الله فقط دون أن تمس ما يسمى بجناحه السياسي”، في إشارة على ما يبدو إلى الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة، مؤكداً أن “هذا تمييز كاذب بلا شكن ليس لحزب الله جناح سياسي فهي منظمة واحدة إرهابية وهي فاسدة حتى النخاع”.

وأكد سيلز أن “تصنيف الجماعة منظمة إرهابية ليس مجرد إجراء رمزي”، مبيناً أن “عدم فعل الدول ذلك يقيد قدرة الحكومات الأخرى على تجميد أصول حزب الله وإغلاق الشركات العاملة كواجهة له والقضاء على عملياته لجمع التبرعات وقدراته على التجنيد ويقيد القدرة على محاكمة شبكات مرتبطة بحزب الله، حيث أن الولايات المتحدة ستحتاج حلفاء في هذه المعركة”.

ومن جانبه، اتهم مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، نيكولاس راسموسن، الجماعة بالوقوف وراء مجموعة من الهجمات حول العالم وقال إن لها وجودًا في “كل ركن من أركان العالم تقريبًا”.

وأشار راسموسن إلى اعتقال رجلين في الولايات المتحدة في حزيران الماضي؛ بسبب أنشطة مزعومة لصالح جماعة حزب الله وقال إن أجهزة المخابرات الأميركية تعتقد أن الجماعة تسعى إلى تطوير القدرة على الضرب داخل الولايات المتحدة، غير أن الإدارة الأميركية قد لا تجد من السهل الحصول على المساندة لحملتها المكثفة ضد جماعة حزب الله، فالجماعة القوية المدعومة من إيران جزء من حكومة ائتلافية لبنانية هشة وتحظى بدعم كبير بسبب الخدمات الاجتماعية التي توفرها.

وتعرض الولايات المتحدة مكافآت للقبض على متطرفين آخرين من بينهم أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش وأبو محمد الجولاني زعيم فرع تنظيم القاعدة في سوريا.

وطلال حمية مدرج على قائمة الوزارة للإرهابيين الأجانب منذ 2015 بينما أضيف شكر إليها في 2013، وصنفت الولايات المتحدة حزب الله جماعة إرهابية أجنبية في 1997.

شارك هذا الموضوع
عاجل… سلسلة انفجارات تهز مدينة كركوك
العبادي يصدر امرا ديوانيا بترقية ضباط جهاز مكافحة الارهاب لجدول تموز
اجتماع قادة الكتل يؤكد ضرورة الالتزام بالدستور وبقرارات المحكمة الإتحادية
مفوضية الانتخابات: انتهاء عملية العد والفرز في محافظة نينوى
مستشار معصوم يكشف تفاصيل ما تم بحثه في اجتماع اليوم
اخماد حريق قرب معمل غاز في ديالى
السعودية تمنح ترخيصا لفتح فرع لمصرف عراقي في المملكة
صحف الاربعاء تتناول اعلان العبادي عن مباشرة الحكومة بإجراءات تلبية مطالب المتظاهرين .. ومنح المحافظين صلاحيات لتنفيذ المشاريع المتلكئة
بالوثيقة.. احالة 328 نائبا الى التقاعد
البنك الدولي: المواطن الإيراني أصبح أكثر فقرا بنسبة 32 بالمئة
النزاهة تعلن ضبط أضابير قروض زراعية صرفَت لـ”أسماء وهمية” في ميسان
انخفاض أسعار النفط بالتزامن مع زيادة في المخزونات الأمريكية
بالوثيقة.. ضوابط التعيينات للعاطلين عن العمل في البصرة
الكويت تعلق عن التظاهرات بالعراق: لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين
إسرائيل تهدد بحرب واسعة على غزة إذا لم يتوقف إطلاق البالونات بحلول الجمعة
الاعلام الامني: وسائل اعلامية مصرة على نشر معلومات كاذبة بشأن التعامل مع المتظاهرين
اعتقال 18 شخصا في الهند لتكرارهم اغتصاب طفلة
ترامب: روسيا لم يكن لها أي تأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية
الديوانية : القوات الأمنية تعتقل 22 متظاهراً
التخطيط تبدأ استعدادتها لاجراء التعداد السكاني عام 2020
عضو في الكونغرس الامريكي: ينبغي على امريكا التوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا
الوطني يتعادل مع نظيره السوري وديا
بالصور … من قواطع العمليات غرب الموصل ، عمليات تحرير القيروان والقرى المحيطة بها
طقس غائم وفرصة لهطول أمطار خفيفة السبت والأحد المقبلين بحرارة 34 مْ
كهرباء البصرة : صيانة وقائية لقابلو خط حمداوي 33ك ف بسبب تعرضه إلى سرقة
أسعار الصرف الدينار العراقي مقابل العملات العربية والعالمية
موسكو تعمل على إجلاء طاقم سفينة بينهم روس عالقين على جزيرة قرب اليمن
الإنتحار وفريسة الإكتئاب”
بالصور .. تظاهرات واسعة في السماوة تطالب باصلاح الحكومي
الشرطة الاتحادية تقتل انتحاريا وقناصا لـ”داعش” في الفلوجة
حريتي نيوز { واح } تنفرد بنشر اسماء قرعة الحج في محافظة واسط ٢٠١٧ و ٢٠١٨
مجلس النواب يصوت على اشغال منصب رئاسة الادعاء العام القاضي موفق العبيدي ومنصب رئيس هيأة الاشراف القضائي القاضي جاسم العميري
هذا رأي كندة علوش في شيرين عبد الوهاب
‫‏القوات المشتركة تطالب سكان هيت وكبيسة بالخروج من مناطقهم خلال 48 ساعة
عاجل … القوات الامنية تستخدم الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين
ملك السعودية يهاتف العبادي ويهدي “ملعبا” للعراق
عواصف رعدية وامطار غزيرة للايام الـ { ٣ } المقبلة
سعر الذهب العراقي يسجل 221 الف دينار للمثقال
المهندس يلتقي العبيدي لبحث تحرير ما تبقى من الانبار
اردوغان مفتتحا قمة القدس: إسرائيل دولة احتلال وإرهاب
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر