وزير الدفاع العراقي يقود مقاتلة لقصف داعش في تكريت

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-1CH

وزير الدفاع العراقي يقود مقاتلة لقصف داعش في تكريت

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 15, 2020 | 7:08 ص
0

أظهرت صور نشرها وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الخميس الوزير وهو يقود طائرة حربية، وأشار إلى انه يستهدف بذلك مواقع مسلحي تنظيم “داعش” في المدينة، والتي باشرت الطائرات الحربية العراقية والاميركية في قصفها فجر اليوم في بداية الصفحة الأخيرة لتحريرها من سيطرة التنظيم الذي يحتلها منذ حزيران (يونيو) الماضي .

وقال الوزير وهو ضابط في الجيش العراقي السابق معلقا على الصور بالإشارة إلى انه يقود الطائرة لقصف مواقع داعش.

وجاء ذلك خلال زيارة قام بها العبيدي صباحًا لإحدى القواعد العسكرية الجوية، للإشراف على تنفيذ الغارات الجوية على مواقع “داعش” في عملية تحرير مدينة تكريت.

فقد وصل العبيدي إلى القاعدة الجوية برفقة قائد القوة الجوية الفريق الركن أنور حمد امين “واشرف على تنفيذ الضربات الجوية التي نفذها صقور الجو ضد معاقل داعش في مدينة تكريت والكرمة”،كما قال بيان صحافي لوزارة الدفاع. وأشار إلى ان هذه العمليات هي “استكمال للصفحة الثانية من عمليات “لبيك يا رسول الله” وعملية “الشهيد اللواء الركن نجم السوداني” لتحرير “مدينة تكريت وتطهير مدينة الكرمة من دنس عصابات داعش الإرهابية”.

وقبيل ذلك بحث العبيدي مع القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدرالعبادي ومعهما قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن طالب شغاتي صباح الخميس، تنفيذ الخطة المتعلقة بالمرحلة الثانية من القتال في عملية “لبيك يا رسول الله” لتحرير مدينة تكريت منعاصمة محافظة صلاح الدين (170 كم شمال غرب بغداد). 

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة