http://huriyatynews.com/wp-content/themes/exl_huryati

هيأة المنافذ : أحالة باكستانيين للقضاء بحوزتهما سمة مغادره مزوره في مطار النجف بالصور … مشروع صحن العقيلة “ع” يصل الى مراحل متقدمة من الانجاز بعد فتح النفق الداخلي نائب بصري : على الحكومة المحلية في البصرة حسم موضوع هيئة استثمار البصرة بالصور … الشارع المؤدي لمنزل رئيس مجلس البصرة يشتعل بالنيران استخبارات البصرة تلقي القبض على احد المتهمين بييع وشراء الأسلحة في منطقة العشار بابل : وفاة طفله في المستشفى التركي اعطائها ابرة بالخطا وهروب الطبيب الاستخبارات العسكرية تعلن اختراق وتفكيك “خلية ارهابية” في بادوش النعماني يناشد السيد مقتدى الصدر … ابنائك في المدارس يناشدونك انقذنا وانقذ التربية والتعليم ترامب يعلن استقالة وزير داخليته المتهم بسوء استخدام الأموال الحشد الشعبي والجيش يعقدان اجتماع امني موسع غرب الانبار الداخلية تعلن اعتقال متهم بييع وشراء الأسلحة في البصرة تركيا: قواتنا تنسق عمليتها الجديدة في سوريا مع روسيا والولايات المتحدة مقتل مدني على خلفية نزاع عشائري في الديوانية وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ بالصور … عمليات بغداد : الغاء 35 سيطرة أمنية في جانبي الكرخ والرصافة

يا أكرادنا الأصلاء ؛ تره متصير ، ومو هيجي الحجي يابا

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

د.قحطان الخفاجي
الله يرحم عمنا الكبير ، حين وجه أحد رؤوساء أفخاذ عشيرتنا الذي أعتزم تحويل فخذه لعشيرة مستقله ، فقال له عمنا الكبير رحمه الله محذرا وناصحا ؛ اكف يا ولد . مو هيجي الحجي يابا .
فسمحولي ، ياقرة عيوننا يا أكرادنا، أن أكرر قول عمي لمن يدعوا الى إستفتاء ماسبقه به أحد ، إستفتاء لايمت لدستورنا الاغم بصله ، ولا يحاكي توجهات الدول ، ولا يقترب بحق الى أبناء محمود الحفيد ولا أحفاد صلاح الدين .
أسمحوا لاخذ دور عمي ، حرصا على العراق وعليكم ، قبل أن يعني ذلك إقتفاء أثر عمي رحمه الله ، اسمحوا لي لاوسع خطابي للجميع ولسبل بعظهم .
أسمحوا لي لأقول لهم ؛ مو هيجي الحجي يابا ، وأقول أوكف ياولد . ولكن باسلوب غير الذي قاله عمي ، ولا تتفاجؤا ، فسأقول له ؛ أوكف يا أخي ، فمسعاك لايخدم أهلنا ، ولو كان يخدم لسبقتك .
أقول ذلك وأدعوا نفسي والجميع ، لنتبصر بعقل واع لاحجاب حوله ولاقيود ولا أطماع . وأقولها كذلك للأهلنا ممن يرفض لموقف أناني آني مغرض ، أو لمن يؤيد بأسلوب وأدوات لاترضاها قيمهم وينبذها دينهم . أقول لهم أنظروا حولكم ، وأنتم تدعون أو تؤيدون أو ترفضون ، وسنقول جميعا قبل غيرنا ؛ مو هيجي الحجي يابا .
انظر ياأهلنا شمالا الى تركيا ، فهي تحارب البككا ، ومازال عبدالله أوجلان محبوسا ، وهي تدعم بارزاني في وقت هي ضد طلباني وأكراده. وانظروا شرقا صوب إيران ، هل تقبل إقامة دويلة تخالفها بالقومية والمذهب ، وهي التي أجهضت دويلة مهاباد الكردية بعد بضع شهور من ظهورها . ولكنها اليوم تدعم طلباني وأكراده وتضادد برزاني، وأكراد سوريا . وبالمناسبة وللتوضيح فالغازات التي أستخدمت في حلبجة هي إيرانية المصدر ولكم أن تراجعوا تفاصيل دعوى أقامها نخب كردية أمام محاكم أوربية ضد نزار الخزرجي ، وكان سبب براءة الخزرجي هو وثيقة للبنتاكون تؤيد ذلك .
وانظروا راي أوربا ، فماذا تروا ؟! هل تسمح لإقامة دويلة كردية عرقية تتمدد لتركيا لتمزقها بعد العراق ، وتركيا خط صد لأوربا والناتو ؟!. وانظروا لأنفسكم ، فبرزاني على غير وفاق مع طلباني ، والتغير كذلك ، و لاطاعة لطلباتي في أربيل ولا طاعة لبرزاني في السليمانية ، فما هي النتيجة . تنظروا لذلك ، ولاننسوا نحن واحد منذ الأزل ، وباطل من يدع غير ذلك ، فالزيجات بيننا لاتحصى ، وعشائرنا متداخلة ، ومنكم سادة ينتمي للدوحة المحمدية والدوحة عربية ولاشك . ولاتنسوا رقصات “الشايي والجوبي” واحدة. وأنتم يامن تؤدون ، فحذاري لما تبررون والف الف الف حذاري لما تسعينون به ، فما تبررون به باطل ، فاكراد العراق هم أبنائه ، وسائر الشعب يجلهم ، ولا خلافات مجتمعية بيننا ولم يشهد التاريخ إقتتال شعبي بيني بل خلافات سياسية بين أحزاب انفصالية وحكومة .
وللاكراد العراق حكم ذاتي منذ 1971 ، وحتى لو كان شكلي كما يدع البعض ، فهو أفضل أي بلد آخر . واليوم رئيس الجمهورية كردي ،و لم يصن الدستور ، ووزراء أكراد عدة ، ونواب وزراء على عدد الوزارات ، ولهم نصف سفاراتنا بالخارج ولهم سلطتهم ، ولهم علاقاتهم الخارجية ، واليشمركة تعتاش على بغداد ولا علاقة لبغداد بانتماء أو حركات. ولا زيارة لمسؤول من بغداد الا بموافقة مسبقة، ولاعلاقة للشرطة الاتحادية بالاقليم ، وهي أضحت اتحادية لأجل عيونكم . والنفط يباع بلا رقيب وواردات الكمارك تقسم حصصا بين السليمانية واربيل . يابا والله هو هيجي الحجي يابا ؟!واذا كانت الدعوة للاستفتاء لاي سبب ، تغطية على إستحقاقات دستورية ، مزايدات شخصية ، حلم ذاتي ، حلم شخصي ليقال قامت الدويلة بزمنه . هل يجوز التبجح بعلاقات مع الصهاينة ، مع دويلة الشر “اسرائيل” المغتصبة للقدس العظيم الذي تشرف يوما جدكم وقدوتنا صلاح الدين الايوبي بتحريره من براثن الصلبيين ؟! هو هيج الحجي يابا ؟!
نحن نعلم هذه حقائق ، ولكن لتعوا انتم أن كان لكم رغبة للتفكير ، ففكروا ، ماهي نتائج الإحتماء بالصهيونية والإستعانة بمغتصب ؟! اليس النتائج الاغتصاب والاستعداء الدائم مع من يخالفكما ؟! الا تخشوا غضب الله ؟! الا تقرؤا كلامه ” لاترضى عنك اليهود ولا النصارى تتبع ملتهم ؟! فهل أنتم الى ذلك سائرون ؟! الا تستحوا من جدكم الايوبي ومن أبوكم الحفيد ؟! الا تستحوا من البطل عمر علي الذي أذاق الصهاينة الويل عام 948 ، هو هذا الوفاء يابا ؟! .
ثم قولكم هو مجرد استفتاء وليس إنفصال ، فبالله عليكم على من تضحكون ؟!.
وماذا تتوقعوا من إخوانكم العراقيين ، الذين بالأمس حموا بدمائهم حاج عمران والفاو ، وهم يروا وطنهم اليوم يمزق ؟! وماذا نتوقع منكم لو تسعى السليمانية للانفصال عن دويلتكم المفترضة ، او تسعى إسطنبول او فلوريدا للاستقلال ، فهل ينظم إستفتاء لها . و بي باي ؟! . يابا الله ، مو هيجي الحجي ياابا .. واوكف يا أخي .

شارك هذا الموضوع
هيأة المنافذ : أحالة باكستانيين للقضاء بحوزتهما سمة مغادره مزوره في مطار النجف
بالصور … مشروع صحن العقيلة “ع” يصل الى مراحل متقدمة من الانجاز بعد فتح النفق الداخلي
نائب بصري : على الحكومة المحلية في البصرة حسم موضوع هيئة استثمار البصرة
بالصور … الشارع المؤدي لمنزل رئيس مجلس البصرة يشتعل بالنيران
استخبارات البصرة تلقي القبض على احد المتهمين بييع وشراء الأسلحة في منطقة العشار
بابل : وفاة طفله في المستشفى التركي اعطائها ابرة بالخطا وهروب الطبيب
الاستخبارات العسكرية تعلن اختراق وتفكيك “خلية ارهابية” في بادوش
النعماني يناشد السيد مقتدى الصدر … ابنائك في المدارس يناشدونك انقذنا وانقذ التربية والتعليم
ترامب يعلن استقالة وزير داخليته المتهم بسوء استخدام الأموال
الحشد الشعبي والجيش يعقدان اجتماع امني موسع غرب الانبار
الداخلية تعلن اعتقال متهم بييع وشراء الأسلحة في البصرة
تركيا: قواتنا تنسق عمليتها الجديدة في سوريا مع روسيا والولايات المتحدة
مقتل مدني على خلفية نزاع عشائري في الديوانية
وزارة الاتصالات تشغل ١٨٠٠ خط من من خلال شركة IQ
بالصور … عمليات بغداد : الغاء 35 سيطرة أمنية في جانبي الكرخ والرصافة
المنافذ الحدودية : احالة شحنة للقضاء في طريبيل لوجود تزوير بالمعاملة الكمركية
مصرف الرافدين ينشر التعليمات الخاصة بمنح قرض 75 للموظفين والمواطنين لشراء وحدات سكنية
الشرطة الاتحادية تلقي القبض على خمسة متهمين بقضايا ارهاب في بغداد
بالصورة … انفجار العبوة الناسفة قبل قليل الذي استهدفت سيارة العقيد حسنين احد ضباط مكافحة ارهاب الديوانية سابقا
الغرابي تلتقي ببعثة الامم المتحدة في العراق
عاجل … انباء عن احتراق عدة منازل في البصره قرب كلية الطب دون معرفة الاسباب
ماذا لو سار الزمن فيّنا إلى الوراءِ .؟
بالصور … هروب محكومين عبر حائط سجن في النجف
طبيبة عراقية توقع كتابها الأول في شارع المتنبي
الديوانية تعلن وضعها خطة امنية وخدمية لزيارة وفاة الرسول الاكرم {ص}
النائب الاول لمحافظ البصرة يؤكد على دعم المنتوج الوطني والمعامل بالمحافظة
الاستيلاء على طائرتين مسيرتين لداعش في الصقلاوية
الداخلية : القبض على شبكة للاتجار بالبشر بينهم امرأتين شمال شرق الديوانية
عصائب اهل الحق: ماحدث في جامعة القادسية يقف وراءها طالب ينتمي للحزب الشيوعي بالديوانية
مجلس الوزراء يصوت على ايقاف بث قنوات { العراقية الاولى والرياضية والعراقية التركمانية }
عاجل … القضاء يصدر امر قبض باحد اعضاء مجلس محافظة ذي قار علي الغالبي مسؤول مكتب حركة ارادة التي تتزعمها حنان الفتلاوي ..
مجلس واسط يعلق أعمالة خمسة أيام تظامناً مع موظفي نسيج واسط
شركة توزيع المنتجات النفطية تجهز المواكب الحسينية بسطونات الغاز
جمعة بغداد: انعدام الأمانة والنزاهة والفساد المستشري رفع من خط الفقر وأفشل الدولة في رسم سياسة سليمة للعراق
امرأة سعودية تتكفل 550 يتيما عراقيا في كربلاء المقدسة
الجحيشي يطالب بتشكيل فوج من أبناء الطارمية لحماية مدينتهم
قوات مكافحة الإرهاب تصل الشارع الرئيسي لمنطقة “كوكجلي”
الإستراتيجية التركية القادمة..بلاد ما بين النهرين الجديدة! إحذروا الغزاة الجدد
واسط تمنح شركة البرهان انشاء (4000) وحده سكنيه شمال الكوت
لجان مشتركة بمعية سرايا السلام تُباشر بالعمل على إسترجاع الأراضي المغتصبة في بغداد
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر