http://huriyatynews.com/wp-content/themes/exl_huryati

بالتفاصيل :انشاء مصنع ادوية الوارث في كربلاء هيئة الاوراق المالية تكرم الشركات السباقة بتقديم حساباتها الماليةلسنة 2017 محافظ البصرة يعفي مدراء قواطع البلدية في مركز المدينة بعد ثبوت تقصيرهم بملف التنظيفات العبادي: وجهت الوزراء الحاليين بتسليم حقائبهم كاملة للحكومة المقبلة الاعلاميات العراقيات يبحثن مع رئيسة الكتلة النسوية البرلمانية واقع المراة وتمثيلها في الحكومة مطار بغداد الدولي ؛ أزالة التراكمات المطاطية للمدرج 33L موظفة سعودية تعترف برؤيتها قتل جمال الخاشقجي من قبل رجال سعوديين الربيعي يطالب عبد المهدي بانقاذ الوزارات من سطوة الاحزاب الفاسدة المفوضية تصدر توضيحا بشان موعد اجراء الانتخابات المحلية استحصال مبالغ مالية من إحدى الشركات في واسط وكسب عدد من الدعاوى في ذي قار هيأةالمنافذ : أحباط محاولة تهريب 6 عجلات في ميناء ام قصر التجارة : تعتزم اتخاذ اجراءات قانونية بحق المخابز والافران غير المجازة رسميا وزيرالاعمار والاسكان والبلديات تصادق على تعيين (85) من الاجراء والعقــــــود في مديرية ماء محافظة الديوانية البنك المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج الرئيس الفاشل

يا أكرادنا الأصلاء ؛ تره متصير ، ومو هيجي الحجي يابا

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

د.قحطان الخفاجي
الله يرحم عمنا الكبير ، حين وجه أحد رؤوساء أفخاذ عشيرتنا الذي أعتزم تحويل فخذه لعشيرة مستقله ، فقال له عمنا الكبير رحمه الله محذرا وناصحا ؛ اكف يا ولد . مو هيجي الحجي يابا .
فسمحولي ، ياقرة عيوننا يا أكرادنا، أن أكرر قول عمي لمن يدعوا الى إستفتاء ماسبقه به أحد ، إستفتاء لايمت لدستورنا الاغم بصله ، ولا يحاكي توجهات الدول ، ولا يقترب بحق الى أبناء محمود الحفيد ولا أحفاد صلاح الدين .
أسمحوا لاخذ دور عمي ، حرصا على العراق وعليكم ، قبل أن يعني ذلك إقتفاء أثر عمي رحمه الله ، اسمحوا لي لاوسع خطابي للجميع ولسبل بعظهم .
أسمحوا لي لأقول لهم ؛ مو هيجي الحجي يابا ، وأقول أوكف ياولد . ولكن باسلوب غير الذي قاله عمي ، ولا تتفاجؤا ، فسأقول له ؛ أوكف يا أخي ، فمسعاك لايخدم أهلنا ، ولو كان يخدم لسبقتك .
أقول ذلك وأدعوا نفسي والجميع ، لنتبصر بعقل واع لاحجاب حوله ولاقيود ولا أطماع . وأقولها كذلك للأهلنا ممن يرفض لموقف أناني آني مغرض ، أو لمن يؤيد بأسلوب وأدوات لاترضاها قيمهم وينبذها دينهم . أقول لهم أنظروا حولكم ، وأنتم تدعون أو تؤيدون أو ترفضون ، وسنقول جميعا قبل غيرنا ؛ مو هيجي الحجي يابا .
انظر ياأهلنا شمالا الى تركيا ، فهي تحارب البككا ، ومازال عبدالله أوجلان محبوسا ، وهي تدعم بارزاني في وقت هي ضد طلباني وأكراده. وانظروا شرقا صوب إيران ، هل تقبل إقامة دويلة تخالفها بالقومية والمذهب ، وهي التي أجهضت دويلة مهاباد الكردية بعد بضع شهور من ظهورها . ولكنها اليوم تدعم طلباني وأكراده وتضادد برزاني، وأكراد سوريا . وبالمناسبة وللتوضيح فالغازات التي أستخدمت في حلبجة هي إيرانية المصدر ولكم أن تراجعوا تفاصيل دعوى أقامها نخب كردية أمام محاكم أوربية ضد نزار الخزرجي ، وكان سبب براءة الخزرجي هو وثيقة للبنتاكون تؤيد ذلك .
وانظروا راي أوربا ، فماذا تروا ؟! هل تسمح لإقامة دويلة كردية عرقية تتمدد لتركيا لتمزقها بعد العراق ، وتركيا خط صد لأوربا والناتو ؟!. وانظروا لأنفسكم ، فبرزاني على غير وفاق مع طلباني ، والتغير كذلك ، و لاطاعة لطلباتي في أربيل ولا طاعة لبرزاني في السليمانية ، فما هي النتيجة . تنظروا لذلك ، ولاننسوا نحن واحد منذ الأزل ، وباطل من يدع غير ذلك ، فالزيجات بيننا لاتحصى ، وعشائرنا متداخلة ، ومنكم سادة ينتمي للدوحة المحمدية والدوحة عربية ولاشك . ولاتنسوا رقصات “الشايي والجوبي” واحدة. وأنتم يامن تؤدون ، فحذاري لما تبررون والف الف الف حذاري لما تسعينون به ، فما تبررون به باطل ، فاكراد العراق هم أبنائه ، وسائر الشعب يجلهم ، ولا خلافات مجتمعية بيننا ولم يشهد التاريخ إقتتال شعبي بيني بل خلافات سياسية بين أحزاب انفصالية وحكومة .
وللاكراد العراق حكم ذاتي منذ 1971 ، وحتى لو كان شكلي كما يدع البعض ، فهو أفضل أي بلد آخر . واليوم رئيس الجمهورية كردي ،و لم يصن الدستور ، ووزراء أكراد عدة ، ونواب وزراء على عدد الوزارات ، ولهم نصف سفاراتنا بالخارج ولهم سلطتهم ، ولهم علاقاتهم الخارجية ، واليشمركة تعتاش على بغداد ولا علاقة لبغداد بانتماء أو حركات. ولا زيارة لمسؤول من بغداد الا بموافقة مسبقة، ولاعلاقة للشرطة الاتحادية بالاقليم ، وهي أضحت اتحادية لأجل عيونكم . والنفط يباع بلا رقيب وواردات الكمارك تقسم حصصا بين السليمانية واربيل . يابا والله هو هيجي الحجي يابا ؟!واذا كانت الدعوة للاستفتاء لاي سبب ، تغطية على إستحقاقات دستورية ، مزايدات شخصية ، حلم ذاتي ، حلم شخصي ليقال قامت الدويلة بزمنه . هل يجوز التبجح بعلاقات مع الصهاينة ، مع دويلة الشر “اسرائيل” المغتصبة للقدس العظيم الذي تشرف يوما جدكم وقدوتنا صلاح الدين الايوبي بتحريره من براثن الصلبيين ؟! هو هيج الحجي يابا ؟!
نحن نعلم هذه حقائق ، ولكن لتعوا انتم أن كان لكم رغبة للتفكير ، ففكروا ، ماهي نتائج الإحتماء بالصهيونية والإستعانة بمغتصب ؟! اليس النتائج الاغتصاب والاستعداء الدائم مع من يخالفكما ؟! الا تخشوا غضب الله ؟! الا تقرؤا كلامه ” لاترضى عنك اليهود ولا النصارى تتبع ملتهم ؟! فهل أنتم الى ذلك سائرون ؟! الا تستحوا من جدكم الايوبي ومن أبوكم الحفيد ؟! الا تستحوا من البطل عمر علي الذي أذاق الصهاينة الويل عام 948 ، هو هذا الوفاء يابا ؟! .
ثم قولكم هو مجرد استفتاء وليس إنفصال ، فبالله عليكم على من تضحكون ؟!.
وماذا تتوقعوا من إخوانكم العراقيين ، الذين بالأمس حموا بدمائهم حاج عمران والفاو ، وهم يروا وطنهم اليوم يمزق ؟! وماذا نتوقع منكم لو تسعى السليمانية للانفصال عن دويلتكم المفترضة ، او تسعى إسطنبول او فلوريدا للاستقلال ، فهل ينظم إستفتاء لها . و بي باي ؟! . يابا الله ، مو هيجي الحجي ياابا .. واوكف يا أخي .

شارك هذا الموضوع
بالتفاصيل :انشاء مصنع ادوية الوارث في كربلاء
هيئة الاوراق المالية تكرم الشركات السباقة بتقديم حساباتها الماليةلسنة 2017
محافظ البصرة يعفي مدراء قواطع البلدية في مركز المدينة بعد ثبوت تقصيرهم بملف التنظيفات
العبادي: وجهت الوزراء الحاليين بتسليم حقائبهم كاملة للحكومة المقبلة
الاعلاميات العراقيات يبحثن مع رئيسة الكتلة النسوية البرلمانية واقع المراة وتمثيلها في الحكومة
مطار بغداد الدولي ؛ أزالة التراكمات المطاطية للمدرج 33L
موظفة سعودية تعترف برؤيتها قتل جمال الخاشقجي من قبل رجال سعوديين
الربيعي يطالب عبد المهدي بانقاذ الوزارات من سطوة الاحزاب الفاسدة
المفوضية تصدر توضيحا بشان موعد اجراء الانتخابات المحلية
استحصال مبالغ مالية من إحدى الشركات في واسط وكسب عدد من الدعاوى في ذي قار
هيأةالمنافذ : أحباط محاولة تهريب 6 عجلات في ميناء ام قصر
التجارة : تعتزم اتخاذ اجراءات قانونية بحق المخابز والافران غير المجازة رسميا
وزيرالاعمار والاسكان والبلديات تصادق على تعيين (85) من الاجراء والعقــــــود في مديرية ماء محافظة الديوانية
البنك المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج
الرئيس الفاشل
الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية دهم وتفتيش على ضفتي نهر دجلة شمال سدة سامراء
لجنة الشؤون الاقتصادية تقرر زيادة سقف الاعتماد المستندي مع المصارف الخاصة الى ٥٠ مليون دولار
الجنائية المركزية: المؤبد لتاجر مخدرات في بغداد
كربلاء : اتلاف (10) أطنان من المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك البشري وتغلق عدداً من المحال الصحية
محافظ كربلاء : 10 الاف موكب لخدمة زائري الامام الحسين في الاربعين
مجلس الأنبار يعقد جلسته غدا لاختيار المحافظ الجديد
صحة كربلاء توزع 77 طبيبا دوريا متدربا على المؤسسات الصحية في المحافظة
هازارد: أتطلع لإحراز المزيد من الأهداف
رجل يربي الافاعي السامة في محافظة واسط ويعاملها كزواحف الليفة في المنزل !!!
الانبار : انطلاق عملية تحرير جزيرة البغدادي غرب الانبار
واسط تهدد باتخاذ اجراءات صارمة بحق المقصرين بتاخير تاجير سوقي القصابين واللحوم
كلية الهندسة في واسط تقيم حلقة نقاشية حول اعتمادية المختبرات التعليمية
القوة الصاروخية للواء الطفوف تبيد تجمع لداعش كانوا ينون الهجوم على قطعات اللواء في قرية حجف غرب الموصل
الشرطة الاتحادية تشرع بالتقدم في خمسة احياء بجانب الموصل الايسر
المالية النيابية : 86 ملفا للفساد أمام هيئة النزاهة بحق وزير الكهرباء الفهداوي
عاجل … القبض على مسؤول المفارز الخاصة لما يسمى {ولاية الجنوب}
إقبال يوافق على نقل مركز الامتحانات الخارجية لاهالي صلاح الدين الى سامراء بدلا من الطارمية
التعادل الايجابي يحسم لقاء كلاسيكو الأرض
انفجاران داخل مستشفى جنوبي فرنسا
مكافحة الارهاب … تحرير ثلاث مناطق حيوية شرقي الموصل
مجلس واسط : الغاء الخصخصة الكهرباء وتوفير مفردات البطاقة التموينية مطلب وطني وعلى الحكومة المركزية اعادة النظر بقراراتها
النقل البري تباشر بنقل مواد مختلفة لوزارة الدفاع
(دور الترجمة واللغة الانجليزية في تطوير الموسسات والمجتمع عبر تعزيز معايير الجودة والاعتماد )
بالصورة.. لحظة وصول عبد الفلاح السوداني إلى مطار بغداد
انطلاق المرحلة الاولى من عملية فرض الامن في البصرة
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر