http://huriyatynews.com/wp-content/themes/exl_huryati

مدير عام شركة توزيع الجنوب يفتتح متنقلة باب الهوى في قضاء شط العرب شرطة البصرة تعلن اعتقال ثلاثة متهمين يتاجرون بلحوم الحمير العثور على جثة شخص مقتول في مدينة الناصرية يعمل في اعلام مديرية الشرطة عاجل … بالصور: القصف الاسرائيلي على مدينة غزة خلية الصقور تلقي القبض على الهارب غازي الشيخ خلال محاولته الهروب الى الاراضي الايرانية عبر قضاء الفاو مفوضية انتخابات ميسان : تشرع في استقبال الناخبين لتحديث بياناتهم بالصور … 11 قتيل جراء الامطار الغزيرة في ايران ذي قار : الخاقاني يؤكد حرصه على تبنيه مطالب تنسيقية موظفي وزارة الاسكان وزارة الدفاع تدعو منتسبي الجيش السابق من (الاسرى والجرحى والمفقودين) لمراجعة المحاربين ارتفاع حصيلة ضحايا السيول في شيراز الى 11 قتيلا و 68 مصابا القبض على شخص قتل فتاة ومثل في جثتها غرب كربلاء الكعبي يوجه بالتحقيق مع نواب وقعوا خارج الجلسة ولم يتواجدوا بداخلها جنايات ديالى: الاعدام لارهابيين وضعا عبوة ناسفة داخل سيارة اجرة واشتركا بعمليات اجرامية مصدر: اعادة البطاقة التموينية للفلسطينيين بالعراق جاء بعد زيارة محمود عباس لبغداد وفاة 10 اشخاص بينهم نساء واطفال في الشرقاط بسبب الامطار واهالي القرى في القضاء يستنجدون

يا أكرادنا الأصلاء ؛ تره متصير ، ومو هيجي الحجي يابا

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

د.قحطان الخفاجي
الله يرحم عمنا الكبير ، حين وجه أحد رؤوساء أفخاذ عشيرتنا الذي أعتزم تحويل فخذه لعشيرة مستقله ، فقال له عمنا الكبير رحمه الله محذرا وناصحا ؛ اكف يا ولد . مو هيجي الحجي يابا .
فسمحولي ، ياقرة عيوننا يا أكرادنا، أن أكرر قول عمي لمن يدعوا الى إستفتاء ماسبقه به أحد ، إستفتاء لايمت لدستورنا الاغم بصله ، ولا يحاكي توجهات الدول ، ولا يقترب بحق الى أبناء محمود الحفيد ولا أحفاد صلاح الدين .
أسمحوا لاخذ دور عمي ، حرصا على العراق وعليكم ، قبل أن يعني ذلك إقتفاء أثر عمي رحمه الله ، اسمحوا لي لاوسع خطابي للجميع ولسبل بعظهم .
أسمحوا لي لأقول لهم ؛ مو هيجي الحجي يابا ، وأقول أوكف ياولد . ولكن باسلوب غير الذي قاله عمي ، ولا تتفاجؤا ، فسأقول له ؛ أوكف يا أخي ، فمسعاك لايخدم أهلنا ، ولو كان يخدم لسبقتك .
أقول ذلك وأدعوا نفسي والجميع ، لنتبصر بعقل واع لاحجاب حوله ولاقيود ولا أطماع . وأقولها كذلك للأهلنا ممن يرفض لموقف أناني آني مغرض ، أو لمن يؤيد بأسلوب وأدوات لاترضاها قيمهم وينبذها دينهم . أقول لهم أنظروا حولكم ، وأنتم تدعون أو تؤيدون أو ترفضون ، وسنقول جميعا قبل غيرنا ؛ مو هيجي الحجي يابا .
انظر ياأهلنا شمالا الى تركيا ، فهي تحارب البككا ، ومازال عبدالله أوجلان محبوسا ، وهي تدعم بارزاني في وقت هي ضد طلباني وأكراده. وانظروا شرقا صوب إيران ، هل تقبل إقامة دويلة تخالفها بالقومية والمذهب ، وهي التي أجهضت دويلة مهاباد الكردية بعد بضع شهور من ظهورها . ولكنها اليوم تدعم طلباني وأكراده وتضادد برزاني، وأكراد سوريا . وبالمناسبة وللتوضيح فالغازات التي أستخدمت في حلبجة هي إيرانية المصدر ولكم أن تراجعوا تفاصيل دعوى أقامها نخب كردية أمام محاكم أوربية ضد نزار الخزرجي ، وكان سبب براءة الخزرجي هو وثيقة للبنتاكون تؤيد ذلك .
وانظروا راي أوربا ، فماذا تروا ؟! هل تسمح لإقامة دويلة كردية عرقية تتمدد لتركيا لتمزقها بعد العراق ، وتركيا خط صد لأوربا والناتو ؟!. وانظروا لأنفسكم ، فبرزاني على غير وفاق مع طلباني ، والتغير كذلك ، و لاطاعة لطلباتي في أربيل ولا طاعة لبرزاني في السليمانية ، فما هي النتيجة . تنظروا لذلك ، ولاننسوا نحن واحد منذ الأزل ، وباطل من يدع غير ذلك ، فالزيجات بيننا لاتحصى ، وعشائرنا متداخلة ، ومنكم سادة ينتمي للدوحة المحمدية والدوحة عربية ولاشك . ولاتنسوا رقصات “الشايي والجوبي” واحدة. وأنتم يامن تؤدون ، فحذاري لما تبررون والف الف الف حذاري لما تسعينون به ، فما تبررون به باطل ، فاكراد العراق هم أبنائه ، وسائر الشعب يجلهم ، ولا خلافات مجتمعية بيننا ولم يشهد التاريخ إقتتال شعبي بيني بل خلافات سياسية بين أحزاب انفصالية وحكومة .
وللاكراد العراق حكم ذاتي منذ 1971 ، وحتى لو كان شكلي كما يدع البعض ، فهو أفضل أي بلد آخر . واليوم رئيس الجمهورية كردي ،و لم يصن الدستور ، ووزراء أكراد عدة ، ونواب وزراء على عدد الوزارات ، ولهم نصف سفاراتنا بالخارج ولهم سلطتهم ، ولهم علاقاتهم الخارجية ، واليشمركة تعتاش على بغداد ولا علاقة لبغداد بانتماء أو حركات. ولا زيارة لمسؤول من بغداد الا بموافقة مسبقة، ولاعلاقة للشرطة الاتحادية بالاقليم ، وهي أضحت اتحادية لأجل عيونكم . والنفط يباع بلا رقيب وواردات الكمارك تقسم حصصا بين السليمانية واربيل . يابا والله هو هيجي الحجي يابا ؟!واذا كانت الدعوة للاستفتاء لاي سبب ، تغطية على إستحقاقات دستورية ، مزايدات شخصية ، حلم ذاتي ، حلم شخصي ليقال قامت الدويلة بزمنه . هل يجوز التبجح بعلاقات مع الصهاينة ، مع دويلة الشر “اسرائيل” المغتصبة للقدس العظيم الذي تشرف يوما جدكم وقدوتنا صلاح الدين الايوبي بتحريره من براثن الصلبيين ؟! هو هيج الحجي يابا ؟!
نحن نعلم هذه حقائق ، ولكن لتعوا انتم أن كان لكم رغبة للتفكير ، ففكروا ، ماهي نتائج الإحتماء بالصهيونية والإستعانة بمغتصب ؟! اليس النتائج الاغتصاب والاستعداء الدائم مع من يخالفكما ؟! الا تخشوا غضب الله ؟! الا تقرؤا كلامه ” لاترضى عنك اليهود ولا النصارى تتبع ملتهم ؟! فهل أنتم الى ذلك سائرون ؟! الا تستحوا من جدكم الايوبي ومن أبوكم الحفيد ؟! الا تستحوا من البطل عمر علي الذي أذاق الصهاينة الويل عام 948 ، هو هذا الوفاء يابا ؟! .
ثم قولكم هو مجرد استفتاء وليس إنفصال ، فبالله عليكم على من تضحكون ؟!.
وماذا تتوقعوا من إخوانكم العراقيين ، الذين بالأمس حموا بدمائهم حاج عمران والفاو ، وهم يروا وطنهم اليوم يمزق ؟! وماذا نتوقع منكم لو تسعى السليمانية للانفصال عن دويلتكم المفترضة ، او تسعى إسطنبول او فلوريدا للاستقلال ، فهل ينظم إستفتاء لها . و بي باي ؟! . يابا الله ، مو هيجي الحجي ياابا .. واوكف يا أخي .

شارك هذا الموضوع
مدير عام شركة توزيع الجنوب يفتتح متنقلة باب الهوى في قضاء شط العرب
شرطة البصرة تعلن اعتقال ثلاثة متهمين يتاجرون بلحوم الحمير
العثور على جثة شخص مقتول في مدينة الناصرية يعمل في اعلام مديرية الشرطة
عاجل … بالصور: القصف الاسرائيلي على مدينة غزة
خلية الصقور تلقي القبض على الهارب غازي الشيخ خلال محاولته الهروب الى الاراضي الايرانية عبر قضاء الفاو
مفوضية انتخابات ميسان : تشرع في استقبال الناخبين لتحديث بياناتهم
بالصور … 11 قتيل جراء الامطار الغزيرة في ايران
ذي قار : الخاقاني يؤكد حرصه على تبنيه مطالب تنسيقية موظفي وزارة الاسكان
وزارة الدفاع تدعو منتسبي الجيش السابق من (الاسرى والجرحى والمفقودين) لمراجعة المحاربين
ارتفاع حصيلة ضحايا السيول في شيراز الى 11 قتيلا و 68 مصابا
القبض على شخص قتل فتاة ومثل في جثتها غرب كربلاء
الكعبي يوجه بالتحقيق مع نواب وقعوا خارج الجلسة ولم يتواجدوا بداخلها
جنايات ديالى: الاعدام لارهابيين وضعا عبوة ناسفة داخل سيارة اجرة واشتركا بعمليات اجرامية
مصدر: اعادة البطاقة التموينية للفلسطينيين بالعراق جاء بعد زيارة محمود عباس لبغداد
وفاة 10 اشخاص بينهم نساء واطفال في الشرقاط بسبب الامطار واهالي القرى في القضاء يستنجدون
بالوثيقة… حسن كريم الكعبي يقدم استقالته من منصب نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية
ايقاف التعامل بالعقد المروري الورقي واعتماد الالكتروني في بيع وشراء السيارات
المنافذ الحدودية: ضبط ثلاثة مسافرين ايرانيين بحوزتهم مخدرات في زرباطية
الكعبي يطالب مؤسستي ” الشهداء والسجناء ” السياسيين للإبتعاد عن التأثيرات السياسية ويطالب المالية بتوفير التخصيصات المالية اللازمة لهمـــــــا
مركز الاعلام الرقمي: رجل ليتواني يسرق 122 مليون دولار من فيسبوك وغوغل
صحة الكرخ : اجراء عملية قرص دوالي نازفة في المريء ناظوريا لمريضة بعمر (42) عام في مستشفى اليرموك التعليمي
تفكيك اربعة عبوات ناسفة بعملية امنية موسعة في ديالى
هكذا ستحل غوغل مشكلة حدودية خطيرة
بالصور … الطفولة ترسم لوحتها أمام بوابات الخضراء
النائبة هدى سجاد تطالب بايقاف عمل مجالس المحافظات لحين تحديد موعد الانتخابات
القضاء يعلن الإطاحة بعصابة مسؤولة عن أغلب سرقات السيارات في الكرخ
جديد فيسبوك.. اقرأ المشاركات وعلق من دون إنترنت
صحة كربلاء : توزع 724 معينة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة
مفوضية حقوق انسان تعد عام 2015 الاقسى وحشية على اطفال العراق
المواقع الاثرية العراقية وأهمية أدراجها في لائحة التراث العالمي
الامن النيابية: الاحتلال الامريكي يريد مصادرة انتصاراتنا ، وقواتنا قادرة على هزيمة داعش دون مساعدة
عاجل … قطر تبدي عدم ممانعتها من نقل خليجي 24 إلى العراق
مطار النجف الدولي يعلن عن وصول ٤٢٠ طائرة و١٣٠ ألف مسافر خلال أربعة أيام
مسؤولون أميركيون يفجرون مفاجأة: ترامب سيعترف بالقدس عاصمةً لإسرائيل
بالصورة … اعتصام نواب كتلة الاحرار داخل قبة البرلمان
وزير النفط يوعز بتسخير جهد الوزارة للمساعدة بالتخلص من “زهرة النيل”
بالصور … كربلاء بعد الامطار
مجلس ذي قار يناقش توزيع ارضي مميزة لعوائل الشهداء ، ومعالجة المشاريع الوزارية المتلكئة
معصوم يتلقى دعوة رسمية لزيارة الكويت
اصابة عراقي في تفجيرات باريس
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر