شعبة الرقابة الصحية في قطاع النعمانية تنفذ زيارة الى حقل الاحدب النفطي للاطلاع على الواقع الصحي فيه العبادي يؤكد على اهمية مؤتمر الكويت لاعمار العراق دخيل: رئيس البرلمان يتحمل مسؤولية منع زيادة الكوتا الايزيدية بابل تعلن قرب إفتتاح كاميرات المراقبة في المحافظة ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء يبارك تأسيس رابطة الإعلاميين الحربيين الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات توقع عقدالتجهيز محافظة ديالى بالشاحنات والاليات الداخلية تعلن إقامة دعوى قضائية ضد النائب محمد اللكاش بالصور.. الحشد الشعبي يعثر على كدس ألغام و متفجرات في جزيرة الصينية واسط : تسجل 6 الاف قطعة ارض سكنية في التسجيل العقاري بحي الحكيم بمدسينة الكوت حريتي نيوز تنشر نص تعديل قانون انتخابات مجلس النواب الذي صوت عليه البرلمان اليوم المرجع الخالصي يدعو إلى تشكيل حكومة انقاذ وطنية وإلى مقاطعة الانتخابات القادمة 32 ألف موظف كردي في السكك الحديدية ولا قطار في الإقليم تعرف على رد محافظ النجف بعد اعتقال نجله بتهمة مخدرات المرأة و المجتمع امنية بغداد: تسليم ملف العاصمة الأمني لوزارة الداخلية “توجه سياسي”

"ذي اندبندنت" تربط بين زوجة بندر واحداث 11 ايلول

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

أشارت صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية إلى صلات بين أفراد في السفارة السعودية في واشنطن وسعوديين وصلوا إلى الولايات المتحدة، على أنهم من منفذو هجمات 11 أيلول، فيما لفتت إلى أموال لزوجة بندر بن سلطان ذهب جزء منها إلى شخص له صلة بهجمات إرهابية.

ونشرت الصحيفة تقريراً الاثنين، حاولت من خلاله تناول ملف 11 أيلول وصلة السعودية بها، في ظل ما يجري تداوله، منذ فترة، عن الصفحات السرية الـ 28 من تقرير في الكونغرس، والتي تتحدث عن دور سعودي في الهجمات التي طاولت برجي التجارة العالمي في نيويورك عام 2001.

وافادت الصحيفة قدمت رؤية كاملة عن كل ما يرتبط بهذه الصفحات، وسعت إلى الإحاطة بالموضوع من مختلف جوانبه، متطرّقة إلى تفاصيل إضافية لم يجرِ تداولها في الإعلام بشكل موسّع.

وفي السياق، ذكرت الصحيفة أن الأوراق مخبأة في ملف سرّي، بعنوان “النتائج، النقاش والسردية المرتبطة بشؤون رواية حساسة ومحدّدة”، فيما كشفت عن أن مسؤولين في البيت الأبيض أفادوا بأن بعض محتويات الصفحات الـ28 ستنشر للعلن. يأتي ذلك في وقت تواجه فيه الإدارة الأميركية الحالية مطالب متزايدة بكشف محتويات الوثائق، وكان آخر هذه المطالب من رودي جيولياني، عمدة نيويورك في وقت الهجمات، والذي ذكر أن أميراً سعودياً أعطاه شيكاً بقيمة عشرة ملايين دولار مقابل إبعاد الاتهامات عن السعودية، إلا أن جيولياني “أعاد إليه الشيك بعد تمزيقه قائلاً: تستطيع أخذ مالك وحرقه في الجحيم، فالشعب الأميركي يحتاج الى أن يعرف تحديداً دور الحكومة السعودية في الهجمات“.

وأشارت الصحيفة إلى أن ادعاءات جيولياني بتلقي رشوة من الأمير السعودي، جاءت بعد يوم على إعلان إيجاد شهادة طيران أحد مفجري تنظيم “القاعدة”، غسان الشربي، في مغلّف مخبّأ في السفارة السعودية في واشنطن. وقد وُجدت الشهادة مع وثائق أخرى، في السفارة أثناء تحقيقات، بعدما قُبض على الشربي عام 2002 في باكستان، ولكنه لم يكن مشاركاً في أحداث 11 أيلول. وردت هذه التفاصيل في مذكرة رسمية تسمى “الوثيقة 17″، كُتبت في عام 2003، وجرت إزاحة السرية عنها العام الماضي، ولكن لم يجرِ نشرها للعلن إلى أن اكتشفها ناشط يدعى بريان مكغلينشي، ونشرها على مدونته، الأسبوع الماضي.

علاوة على ذلك، أشارت “ذي إندبندنت” إلى ظهور صلات بين أفراد في السفارة السعودية في واشنطن وسعوديين آخرين، هما نواف الحمزي وخالد المنضار، اللذان وصلا إلى الولايات المتحدة عام 2000 كجزء من الموجة الأولى من منفذي هجمات 11 أيلول. سكن الرجلان في شقة في سان دييغو، عن طريق رجل يسمى عمر البيومي، الذي ساعدهم في الحصول على أوراق الأمن الاجتماعي والمعلومات بشأن دورات الطيران. كما أن التقارير أفادت بأن هناك معلومات عن أنه قد عرّفهم بالإمام أنور العولقي الذي عرف لاحقاً بـ”بن لادن الإنترنت” وقُتل بغارة أميركية في اليمن.

وفي هذا الإطار، لفت التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية إلى أن البيومي تلقى تمويلاً من الحكومة السعودية لتسهيل بقائه في الولايات المتحدة، وذلك من خلال شركة سعودية تُعنى بخدمات الطيران. وقد جرى إدراجه على لائحة الـ”اف بي آي”، قبل أحداث 11 أيلول، على أنه وكيل (استخبارات) سعودية، وهو أمر تنفيه السلطات السعودية. كما أنه غالباً ما كان يزور السفارة السعودية في واشنطن وقنصليتها في لوس أنجلس. البيومي اعترف للمحققين الأميركيين بأنه عقد جلسة طويلة مع فهد الثميري، المسؤول في وزارة الشؤون الدينية، الذي وصفه بأنه المرشد الروحي في القنصلية في لوس أنجلس، وذلك في اليوم ذاته الذي التقى فيه الحامزي والمحضار، قبل أن يجرّد الثميري من الحصانة الدبلوماسية ويرحّل من الولايات المتحدة للاشتباه بصلته بهجمات إرهابية.

الصحيفة أشارت أيضاً إلى سعودي آخر هو أسامة بسنان، الذي كان يعيش في سان دييغو في ذلك الوقت، وقضى وقتاً مع المنفذين الحامزي والمحضار. كما ذكرت أن بسنان تلقى حوالى 75 ألف دولار من الأميرة هيفاء زوجة الأمير بندر بن سلطان، السفير السعودي في الولايات المتحدة حينها. وأشارت إلى أنه قيل إن هذه الأموال كانت لعلاج زوجة بسنان، في حين جرى تحويل جزء منها للبيومي. وقد اعتقل بسنان لتزويره تأشيرة دخول، في آب 2002، ورُحّل بعد شهرين إلى السعودية.

أما بالنسبة إلى الدعوة المقامة ضد السعودية، فهي تتحدث أيضاً عن أن بعضاً من أموال الأميرة هيفاء استخدم للاهتمام بالمهاجمين في سان دييغو، إلا أن الـ”اف بي آي” تؤكد أنها لا تملك دليلاً على ذلك، فيما أشارت لجنة هجمات 11 أيلول إلى أنها لم تجد صلة بين الهجمات والعائلة المالكة.

 

 

شارك هذا الموضوع
شعبة الرقابة الصحية في قطاع النعمانية تنفذ زيارة الى حقل الاحدب النفطي للاطلاع على الواقع الصحي فيه
العبادي يؤكد على اهمية مؤتمر الكويت لاعمار العراق
دخيل: رئيس البرلمان يتحمل مسؤولية منع زيادة الكوتا الايزيدية
بابل تعلن قرب إفتتاح كاميرات المراقبة في المحافظة
ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء يبارك تأسيس رابطة الإعلاميين الحربيين
الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات توقع عقدالتجهيز محافظة ديالى بالشاحنات والاليات
الداخلية تعلن إقامة دعوى قضائية ضد النائب محمد اللكاش
بالصور.. الحشد الشعبي يعثر على كدس ألغام و متفجرات في جزيرة الصينية
واسط : تسجل 6 الاف قطعة ارض سكنية في التسجيل العقاري بحي الحكيم بمدسينة الكوت
حريتي نيوز تنشر نص تعديل قانون انتخابات مجلس النواب الذي صوت عليه البرلمان اليوم
المرجع الخالصي يدعو إلى تشكيل حكومة انقاذ وطنية وإلى مقاطعة الانتخابات القادمة
32 ألف موظف كردي في السكك الحديدية ولا قطار في الإقليم
تعرف على رد محافظ النجف بعد اعتقال نجله بتهمة مخدرات
المرأة و المجتمع
امنية بغداد: تسليم ملف العاصمة الأمني لوزارة الداخلية “توجه سياسي”
الشباب تدعو قطر لتخصيص المنحة المالية لاعمار المنشآت الرياضية بالمناطق المحررة
القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات في بغداد بينهم نجل محافظ النجف
الخارجية: العراق وتركيا يتخذان قرارا بشأن سحب قوات الاخيرة من بعشيقة
رئيس البرلمان: اجراء الانتخابات بموعدها اصبح ملزما بعد قرار المحكمة الاتحادية
شرطة النجف ودائرة الصحة تطلق حملة لقاح لتحصين الضباط والمنتسبين من مرض الانفلونزا
الصدر يدعو الى “تجمع مليوني لانتخاب حكومة نزيهة غير متحزبة”
مجلس واسط يبحث توزيع مبالغ المنافع الاجتماعية مع المجلس المحلي في ناحية الاحرار
مخمور يقتحم مستشفى الحسين التعليمي في ذي قار
بصيص أمل
البرلمان يوافق على تثبيت موظفي العقود في وزارة الكهرباء
عمليات الرافدين : القبض على اثنين من المتاجرين بالمخدرات في ذي قار وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة المختلفة
مقتل واصابة 7 اشخاص بتفجير قرب محال تجارية في ابو غريب
ثلاث مباريات تقام اليوم بدوري الطائرة الممتاز
داعشي يدلي بمعلومات خطيرة جداً ويكشف عن جهة ارتباطه!!
امنية واسط : تشغيل خمسة محطات للوزن على الطرق وتنفيذ الإجراءات القانونية بحق سيارات الحمل المخالفة في واسط
انفوجرافيك : 19% من العراقيين يتقاضون رواتب حكومية
المفوضية تدعو التقيد بالتوقيتات الزمنية للتحالفات الانتخابية
تربية واسط تعلن نتائج تسوية ملاكاتها التربوية ومجلس محافظة يحذر من التلاعب فيها
فيان دخيل تطالب بتحرير 3770 إيزيدية مختطفة
واشنطن تستأنف خدمة منح التأشيرات للأتراك بشكل تام
واسط تسعى لإيصال الغاز السائل إلى منازلها
بي بي سي :إيران تنشيء قاعدة عسكرية جنوبي دمشق
القبض على مروجين لمادة الحشيشة في ميسان
إمام جمعة الكوفة: اصبح الإلحاد هو الدين الرسمي للبلدان الاوربية والامريكية
وزارة الهجرة توزع قرابة 23 ألف حصة اغاثية للنازحين في محافظة السليمانية
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر