التغيير تدعو الى تشكيل لجنة عليا بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي للتنسيق المشترك في المناطق المختلطة

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-4nb

التغيير تدعو الى تشكيل لجنة عليا بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي للتنسيق المشترك في المناطق المختلطة

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 24, 2020 | 12:25 ص
0

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبدالله ، الاحد ،  الى تشكيل لجنة عليا بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي للتنسيق المشترك في المناطق المختلطة والتي يتواجد فيها الطرفان ، مؤكداً على ضرورة إنهاء النزاع بين الطرفين وتوجيه فوهات البنادق نحو داعش .

وقال رئيس كتلة التغيير النيابية تلقته حريتي نيوز { واح } ، ” نحن نراقب بقلق الأحداث المؤسفة التي حصلت بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي في طوزخورماتو ، فطالما كانت تربطهما علاقة وطيدة مبنية على التعاون والتنسيق والعمل المشترك منذ بدء الحرب على الإرهاب ، ولطالما اختلطت دماء شهداء البيشمركة والحشد الشعبي في ساحات المعركة دفاعاً عن الأرض والعرض “.

وأضاف :” إن على الطرفين أن يستذكرا العلاقات الطيبة التي تعود جذورها الى حقبة النضال ضد النظام السابق ، ويجب أن لاننسى اليوم أن هدفهما واحد هو القضاء على الإرهاب وتطهير كافة الأراضي العراقية من عناصر داعش ” ، مشيراً الى ” ان هناك من يتربص بكلا الطرفين ويسعى لنسف العلاقة بينهما “.

وشدد عبدالله على ” ضرورة تشكيل لجنة عليا بين البيشمركة والحشد الشعبي للتنسيق المشترك في المناطق المختلطة التي تتواجد فيها هذه القوات ، وأن يتفق الجميع على غلق باب الفتنة واعتماد خطاب إعلامي يدعو للتهدئة وتضافر الجهود وتوجيه فوهات البنادق نحو تنظيم داعش الإرهابي بصفته العدو المشترك “.انتهى

 

 

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة