المنافذ الحدودية : ضبط مخالفتين تلاعب في وزن بضاعة واستيفاء الرسوم خلافٱ لقوة المحرك في منفذ طريبيل الحدودي

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-v9V

المنافذ الحدودية : ضبط مخالفتين تلاعب في وزن بضاعة واستيفاء الرسوم خلافٱ لقوة المحرك في منفذ طريبيل الحدودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 26, 2020 | 3:19 م
0

حريتي نيوز – بغداد
تمكنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار من ضبط مخالفتين تلاعب في وزن البضاعة وتلاعب في الرسوم الكمركية وفق قوة المحرك لعجلة مستوردة تم إنجاز معاملاتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

اذ تمكنت شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق المعاملة الكمركية الاولى تبين أن العجلة المحملة بمادة (سياج حديدي مغلون) المنشأ تركيا والمثبت وزنها الإجمالي (14طن و 100كغم) بعد إعادة العجلة للميزان للتأكد من وزنها الحقيقي اتضح وجود فارق بالوزن (9 طن و 640كغم) .

أما تدقيق المعاملة الثانية والمتعلقة بالعجلة المستوردة نوع (تويوتا كامري) تم التلاعب بقيمة الرسم الكمركي المدفوع اذ تم التحاسب بقوة محرك (4)سلندر ولكن الواقع (6) سلندر مما بشكل فرقٱ في قيمة الرسم المدفوع وفق قوة المحرك.

هاتين المخالفتين والمنجزتين من قبل مركز كمرك منفذ طريبيل الحدودي سببتا هدراً بالمال العام وتهربا من دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط والتعليمات النافذة.

تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى مركز شرطة كمرك طريبيل لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة