صدور أوامر قضائية بحق مسؤولين في سايلو النجف

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-vb3

صدور أوامر قضائية بحق مسؤولين في سايلو النجف

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 26, 2020 | 6:23 م
0

حرتيي نيوز – النجف
اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاحد، صدور أوامر توقيف بحق أمناء مخازن سايلو النجف الأفقي، في قضية فقدان (752) طنا من الحنطة، والتي اثرت جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهام مسؤولين “الطيور” باكل الكميات المفقودة.

وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في بيان تلقته حريتي نيوز ، ان قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة في المحافظة اصدر أوامر توقيف بحق أمناء مخازن سايلو النجف الأفقي؛ استنادا إلى أحكام المادة (341) من قانون العقوبات، مبينة أن أوامر التوقيف الصادرة جاءت على خلفيـة فقدان (752) طنا من مادة الحنطة.

وكانت الهيئة قد أعلنت في التاسع عشر من أيار الماضي نتائج تحرياتها حول نقص (752) طنا و (498) كغم من مادة الحنطة في سايلو النجف الأفقي التي بلغت أقيامها (421,120,000) مليون دينار حسب التسعيرة الرسمية للطن الواحد البالغة (560,000) ألف دينار، مبينة تمكنها من ضبط سندات الإدخال والإخراج المخزني بالتعاون مع دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، فيما كشفت في منتصف حزيران عن صدور أوامر استقدام بحق أربعة مسؤولين في السايلو.

وكان مسؤولون في المحافظة قد علقوا في وقت سابق على قضية اختفاء محصول الحنطة، مؤكدين أن “الطيور هي التي أكلت كل تلك الكميات”.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة